قوة الاقتصاد: كيف يُغيِّر جيل جديد من الاقتصاديين العالم

مارك سكاوزن

ترجمة شيماء طه الريدي

مراجعة هاني فتحي سليمان

يُقدِّم هذا الكتاب نصائحَ عمليةً حول الأمور المالية الشخصية — العوائد والادِّخار والاستثمار والتقاعُد — بِناءً على الإسهامات الباهرة التي قدَّمها الاختصاصيون في مجال الاقتصاد السلوكي. يُسلِّط الكتابُ الضوءَ أيضًا على الاكتشافات المهمة التي تحقَّقت على يد الاقتصاديين لحلِّ مشكلاتٍ محلِّية؛ مثل اختناق الطرق، والرعاية الصحية، والتعليم الحكومي، والجريمة، وقضايا أخرى تتصدَّر قائمةَ القضايا العامة. كما يتناول الكتاب كيف يعمل الاقتصاديون بنجاحٍ لحلِّ مشكلاتٍ عالميةٍ عدَّة؛ من الاحتباس الحراري إلى الحروب الدينية. وبنظرةٍ إلى المستقبل، يستكشف الكتابُ أيضًا أيُّ نوعٍ من الفلسفة الاقتصادية الديناميكية الجديدة سوف يُهيمن على الألفيَّة الجديدة.

باستخدام القرَّاء لهذا الكتاب كدليلٍ لهم، سوف يَحظَوْن بفَهْمٍ قويٍّ لتأثير علم الاقتصاد، والكيفية التي يمكن أن يُستغَلَّ بها لتحسين العالَم الذي نعيش فيه.

عن المؤلف

مارك سكاوزن: اقتصادي محترف، وخبير في مجال الاستثمار، وأستاذ جامعي. درَّسَ علم الاقتصاد بكلية كولومبيا للأعمال بجامعة كولومبيا، وألَّفَ أكثر من 25 كتابًا، من بينها: «صناعة الاقتصاد الحديث»، و«الثلاثة الكبار في الاقتصاد».