أدبيات اللغة العربية

محمد عاطفومحمد نصاروعبد الجواد عبد المتعالوأحمد إبراهيم

تكمُن أهمية هذا الكتاب في ما يحمله بين دفتيه من معلومات ذات أهمية وقيمة علمية كبيرة حول آداب اللغة العربية؛ أكثر اللغات السامية انتشارًا في العالم، التي مكَّنت أصحابها من تدوين مختلف العلوم والمعارف. وقد عُني مؤلفو الكتاب بالبحث في ثنايا اللغة العربية، وتقديم خلاصة بحثهم بأسلوب يتناسب مع غير المتخصصين في اللغة؛ حيث تناولوا بالشرح خصائص اللغة العربية وآدابها، وما تشمله من نثر ونظم وخطابة وعلوم ومعارف وغيرها، قبل وبعد ظهور الإسلام حتى العصر العباسي. كذلك يوضِّح لنا المؤلفون فضل الإسلام في تهذيب اللغة العربية وآدابها ولا سيما الشعر والخطابة، فضلًا عن إيرادهم عدَّة مختارات من النظم والنثر، والحديث عن كبار الشعراء والخطباء والفلاسفة الذين تركوا بصمات واضحة في الأدب العربي في شتى عصوره.

عن المؤلفين

محمد عاطف: من موظفي نظارة المعارف العمومية. من أعماله «أدبيات اللغة العربية» الذي ألفه بالاشتراك مع: «محمد نصار»، و«أحمد إبراهيم»، و«عبد الجواد عبد المتعال».

محمد نصار: من موظفي نظارة المعارف العمومية. من أعماله «أدبيات اللغة العربية» الذي ألفه بالاشتراك مع: «محمد عاطف»، و«أحمد إبراهيم»، و«عبد الجواد عبد المتعال».

عبد الجواد عبد المتعال: من موظفي نظارة المعارف العمومية. من أعماله «أدبيات اللغة العربية» الذي ألفه بالاشتراك مع: «محمد عاطف»، و«محمد نصار»، و«أحمد إبراهيم».

أحمد إبراهيم: من موظفي نظارة المعارف العمومية. من أعماله «أدبيات اللغة العربية» الذي ألفه بالاشتراك مع: «محمد عاطف»، و«محمد نصار»، و«عبد الجواد عبد المتعال».