علم التشفير: مقدمة قصيرة جدًّا

يُحيط بنا علمُ التَّشْفير من كلِّ جانب، بدايةً من ماكينات الصرَّاف الآلي والهواتف المحمولة والإنترنت، ومرورًا بنُظُم الأمن التي تحمي الأسرارَ في أماكن العمل، وانتهاءً بالشفرات المدنية والعسكرية التي تحمي سماءَنا.

وفي هذه المقدمة الرائعة التي تَسْبُر أغوارَ طبيعةِ عمل التشفير، يُوَضِّح فريد بايبر وشون ميرفي التأثيرَ المُتَغَلْغِل لعلم التشفير على مجتمعنا المعاصر، ويكشفان النقابَ عن خبايا فن التشفير، مع تسليط الضوء على الأهمية الاجتماعية والسياسية، والعملية أيضًا، لحماية البيانات والتحقُّق منها في عالمنا المعاصر.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ودار نشر جامعة أكسفورد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب علم التشفير: مقدمة قصيرة جدًّا مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٢.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٦.

عن المؤلف

فريد بايبر: يعمل أستاذًا للرياضيات في جامعة لندن منذ عام ١٩٧٥، واشتغل في مجال الأمن منذ عام ١٩٧٩. في عام ١٩٨٥، أسس شركة «كودز آند سايفرز ليمتد» التي تقدم الاستشارات في جميع الجوانب المتعلقة بأمن المعلومات.

شون ميرفي: يعمل أستاذًا في مجموعة أمن المعلومات في كلية رويال هولواي، جامعة لندن. تتركز اهتماماته البحثية حول علم التشفير، خاصة خوارزميات التشفير.

رشح كتاب "علم التشفير: مقدمة قصيرة جدًّا" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤