أسرار مُعلَنة

في هذه المجموعة القصصية الرائعة، تُسلِّط أليس مونرو الضوءَ على حياةِ عددٍ من الشخصيات بأسلوبٍ واقعيٍّ مثير؛ إذ تعرض تلك اللحظات التي يُزيح الناسُ فيها عن كواهلهم الحقائقَ القديمة، ويتخلَّصون من ذواتهم البالية، وكل الأمور التي اعتقدوا أنها قَدَرٌ محتوم.

تكشف أليس مونرو القوةَ المدمِّرة للحُبِّ القديم حين يَثِبُ إلى الذاكرة على حين غِرَّة. تروي لنا مغامراتٍ وقصصَ معاناةٍ لفتياتٍ كثيرات، وامرأةٍ متنسِّكةٍ غريبة الأطوار استطاعتْ خلال حفل عشاءٍ عجيبٍ أن تجتذب دون ترتيبٍ خاطِبَ وُدٍّ ثريًّا من أستراليا البعيدة. وثَمَّةَ قصة عاطفية لإحدى السيدات تتعلَّق بالأَسْر والهروب في مرتفعات البلقان تكون في نهاية المطاف مصدرَ إلهامٍ لسيدةٍ أخرى فرَّتْ من زوجها وحبيبها في كندا. تثير مجموعةُ القصصِ هذه مشاعرَ الحزنِ والمرح وتفيض بالحكمة، وهي خيرُ شاهدٍ على شهرة أليس مونرو كواحدةٍ من أكثر الكُتَّاب موهبةً في عصرنا الحالي.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ودار نشر ويليام موريس إنديفور إنترتينمنت، إل إل سي. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب أسرار مُعلَنة مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٩٤.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٧.

عن المؤلف

أليس مونرو: كاتبة كندية، وُصِفتْ أعمالُها بأنها أحدثتْ ثورةً في بِنْية القصة القصيرة. وعلى مدار حياتها المهنية الحافلة، حازَتْ مونرو العديدَ من الجوائز؛ منها جائزةُ نوبل في الأدب عام ٢٠١٣م عن أعمالها باعتبارها «سيدة فن الأقصوصة الأدبي المعاصر»، وجائزةُ «مان بوكر» الدولية عام ٢٠٠٩م عن أعمالها القصصية التي ألَّفَتْها على مدار مشوارها الإبداعي. وتتميَّز قصص مونرو بأنها تستكشف الجوانبَ الإنسانية المعقَّدة بأسلوبٍ نَثْريٍّ بسيط.

رشح كتاب "أسرار مُعلَنة" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤