دروس مبسطة في الاقتصاد

بالتفكير الاقتصادي وحده، يصبح الإنسان قادرًا على فَهْم طبيعة العالَمِ من حوله، وهذا الكتاب هو أفضل مقدِّمة للمبتدئين في علم الاقتصاد؛ لأنه يتناول مبادئ النظريَّة الاقتصادية البحتة فضلًا عن كيفية عمل الأسواق. الكتاب بعيدٌ كلَّ البُعْدِ عن الرتابة حتى للقُرَّاء الذين هم على دراية بالموضوع؛ فكلُّ صفحة من صفحاته تكشف النقاب عن أفكارٍ جديدةٍ ربما تكون قد طُرِحَتْ في كتبٍ تمهيديةٍ أخرى، لكنَّ العَرْضَ المنطقيَّ المتجانسَ الذي يتبنَّاه المؤلف — الذي يتمتَّع بعقليةٍ صائبةٍ وإلمامٍ جيِّدٍ بالموضوع أكسبَاهُ براعةً في مجال التدريس — يجعل كتابه مثيرًا للإعجاب ومتميِّزًا عن غيره. يمكن لأيِّ قارئٍ الاستمتاعُ بقراءة الكتاب والاستفادةُ منه.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي متاح بموجب رخصة المشاع الإبداعي.

تحميل كتاب دروس مبسطة في الاقتصاد مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي عام ٢٠١٠.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٣.

عن المؤلف

روبرت ميرفي: عالمُ اقتصادٍ أمريكيٌّ ينتمي إلى المدرسة النمساوية، وهو أحد المعتقدِين في فلسفة اللاسلطوية الرأسمالية. بعد نَيْلِ درجة الدكتوراه في الاقتصاد، عَمِلَ أستاذًا مساعِدًا زائرًا للاقتصاد في «كلية هيلزديل» بولاية ميشيجان الأمريكية، ثم عُيِّنَ بعد ذلك مُحلِّلًا بحثيًّا لدى شركة «لافر أسوشييتس» للاستشارات الاستثمارية والاقتصادية، ويشغل الآن منصبَ زميلٍ أوَّلَ لدراسات الأعمال والاقتصاد في أحد المعاهد البحثية.

رشح كتاب "دروس مبسطة في الاقتصاد" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤