آدم سميث: مقدمة موجزة

رغم شهرة آدم سميث، فإنه ما زال هناك جهل شائع بحجم إنجازاته وإسهاماته في الاقتصاد والسياسة والفلسفة. وفي هذه المقدمة الموجزة، يقدِّم د. إيمون باتلر مقدمة بارعة عن حياة آدم سميث على المستويَيْن الشخصي والعملي. لم يكتفِ بدراسة كتابه «ثروة الأمم» بكل ما فيه من أفكار لامعة حول التجارة وتقسيم العمل، بل تطرَّق أيضًا إلى بحث مؤلفاتٍ وأعمالٍ له أقل شهرة، مثل كتاب «نظرية المشاعر الأخلاقية»، والمحاضرات التي ألقاها على الطلاب والباحثين، إضافةً إلى كتاباته حول تاريخ العلوم؛ وبذلك يستعرض لنا باتلر إنجازات آدم سميث الفكرية استعراضًا شاملًا ودقيقًا.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بتصريح من مشروع منبر الحرية التابع لمؤسسة أطلس. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب آدم سميث: مقدمة موجزة مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٧.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٤.

عن المؤلف

إيمون باتلر: مدير معهد آدم سميث، وحاصل على درجات جامعية في علم الاقتصاد والفلسفة وعلم النفس من جامعة سانت أندروز. درَّس الفلسفة في كلية هيلزديل كوليدج، بميشيجان، قبل أن يعود إلى المملكة المتحدة للمساعدة في إنشاء معهد آدم سميث في أواخر السبعينيات من القرن الماضي. ألف كتبًا عن اقتصاديين أمثال ميلتون فريدمان، إضافة إلى كتب تمهيدية عن فون ميزس وآدم سميث لمعهد الشئون الاقتصادية. له إسهامات كثيرة في الإعلام المقروء والمرئي والمسموع، وجذبت كتبه الأخيرة الرائجة مثل «أفضل كتاب عن السوق» قدرًا كبيرًا من الاهتمام.

رشح كتاب "آدم سميث: مقدمة موجزة" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤