الأدب العالمي للناشئين [٢١–٢٦ من ٢٦ كتاب]

موبي ديك

هيرمان ميلفيل

إسماعيل بحار متجول، يخرج في رحلة على متن مركب صيد الحيتان بيكود التي يمتلكها القبطان أهاب. سرعان ما يكتشف إسماعيل أن أهاب يريد صيد حوت بعينه يدعى موبي ديك، وهو حوت أبيض شرس، وذلك لأن الحوت كان في السابق قد دمر مركب أهاب وقضم ساقه. وهكذا يسعى أهاب للانتقام.

عشرون ألف فرسخ تحت الماء

جول فيرن

أنت على وشك دخول عالم المغامرات في أعماق البحار. انضم إلى بروفيسور آروناكس وهو يبدأ البحث في أمر مخلوق بحري مفترس، لكنه يواجه شيئًا غير عادي على الإطلاق، وهو القبطان نيمو الغامض وغواصته العجيبة. إنها رحلة شيقة مليئة بالمخاطر والاكتشافات.

جزيرة الكنز

روبرت لويس ستيفنسون

يخرج جيم هوكينز الصغير في مغامرة رائعة للعثور على كنز القراصنة، لكن بعدما يتضح له أن طباخ السفينة وأفراد الطاقم هم أنفسهم قراصنة خطيرون، يجد جيم نفسه مضطرًا أن يتصرف كالرجال؛ فإما أن يتصدى للخطر أو يفقد حياته.

أبيض الناب

جاك لندن

كان أبيضُ الناب ذئبًا في شطر منه وكلبًا في الشطر الآخر. وُلد في برية الشمال الموحشة القاسية، وهي عالم بغيض يحكمه قانون واحد هو: «كل أو تؤكل». بعد سنوات من المعاناة، يحظى أبيض الناب بفرصة في حياة أفضل عندما يكوِّن صداقة مع إنسان، فهل سيهجر أبيض الناب عادات الحياة البرية التي ألفها من أجل فرصة للحب ورفقة بني البشر؟

بيتر بان

جي إم باري

فر بيتر من منزله يوم مولده لأنه لم يرد أن يكبر، وصار منذ تلك اللحظة يعيش مع «الصبية التائهين» والجنيات على جزيرة اسمها نيفرلاند. دخل يومًا ما مع جنيته تينكر بيل إلى حجرة نوم أطفال آل دارلينج وأقنعهم أن يطيروا معه إلى نيفرلاند. انضم إلى بيتر بان والأطفال في مغامرة مذهلة، لتتعرف على عصابة القراصنة وقائدها العظيم الكابتن هوك وعلى التمساح العملاق.

مغامرات روبين هود

هاورد بيل

بعدما أصاب روبين هود بسهمه أحد رجال الشريف، اضطر أن ينضم إلى مجموعة الرجال الخارجين على القانون في غابة شيروود، بدلًا من مواجهة الموت. تابع الأعمال البطولية لروبين ورجاله وهم يسرقون من الأثرياء ليعطوا الفقراء، ويقاتلون من أجل العدالة.