أ. د. محمد عبد العظيم سعود

أ. د. محمد عبد العظيم سعود: نال درجة البكالوريوس شعبة الاتصالات الكهربية عام ١٩٦٦ من كلية الهندسة بجامعة عين شمس، ثم درجة البكالوريوس شعبة الرياضيات البحتة والإحصاء عام ١٩٦٩، ودرجة الماجستير في الرياضيات البحتة (تحليل عددي) عام ١٩٧٢ من كلية العلوم بجامعة عين شمس، ثم درجة الدكتوراه في الرياضيات (جبر) عام ١٩٧٩ من معهد الرياضيات بجامعة ميونيخ. وهو أستاذ الرياضيات البحتة منذ عام ١٩٩٣ في كلية العلوم بجامعة عين شمس.

له أكثر من ٧٠ بحثًا منشورًا أو مقبولًا للنشر في الدوريات الكندية والإنجليزية والبلغارية والباكستانية والهندية والمصرية، أغلبها عن «نظرية الرسوم». وقد ذكر البروفيسور جوزيف جاليان أكثر من ٤٠ بحثًا من أبحاثه في العرض السنوي لأبحاث ترقيم الرسوم الذي تُصدِره مجلة «ذي إلكترونيك جورنال أوف كومباينتوريكس». كما تطلب منه دورية «ماثيماتيكال ريفيوز» ملخصاتٍ عن بعض الأبحاث المنشورة.

ألَّفَ كتبًا في الجبر التقليدي والجبر الخطي والجبر المجرد والتوافقيات والحساب والهندسة، وله كتابٌ بالاشتراك مع تلميذَيْن من تلاميذه نُشِر باللغة الإنجليزية في ألمانيا. وقد راجَعَ ترجمةَ كتابٍ في فلسفة الرياضيات. وله كتبٌ في التاريخ الإسلامي، وخاصةً «تاريخ الأزهر الشريف».

أشرَفَ على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وهو مُحَكِّم في لجان الترقيات في مصر منذ عام ٢٠٠٠، كما حكَّمَ في لجان ترقياتٍ في بعض الدول العربية.

الكتب المُترجَمة [١ كتاب]