الأجهزة الذكية تسبب حساسية للنيكل

فايقة جرجس حنا

٢٣ يوليو ٢٠١٤

تسبب استخدام الآي باد في إصابة طفل عمره ١١ عامًا بحساسية من النيكل؛ حيث يدخل النيكل في الكثير من المنتجات التي نستعملها بشكل يومي، وعند حدوث حساسية للنيكل فلا يمكن الشفاء منها؛ لذا يُرجى الحذر …

يسبب النيكل الموجود في أجهزة الآي باد ارتفاع الحساسية للمعدِن عند الأطفال كما ورد في بحث جديد في دورية «بيدياتريكس» — أو طب الأطفال — بعد إصابة طفل عمره ١١ عامًا بطفح جلدي مصحوب بحكة، وتبين أن سبب الإصابة هو النيكل الذي يحتوي عليه جهاز الآي باد الخاص بالطفل؛ حيث وصل الطفل إلى المستشفى بسبب انتشار طفح جلدي في كل أنحاء جسمه، وكان للطفل تاريخ مع مشكلات حساسية البشرة، لكن هذا الطفح بالأخص لم يستجِبْ للعلاج العادي، فجرى اختبار بشرته، فتبين أن الطفل مصاب بحساسية من النيكل الموجود في الآي باد الذي كان يستخدمه كثيرًا طيلة الأشهر الستة الماضية. يعد النيكل أحد أشهر المعادن المثيرة للحساسية، وهو يوجد في كثير من الأجهزة الإلكترونية، مثل: الهواتف، والحواسب المحمولة، وكثير من الأشياء التي نستعملها باستمرار، مثل: المجوهرات، وأطر النظارات، والمفاتيح، والأدوات المعدنية وغيرها. ويقول الأطباء إن نحو ٢٥٪ من الأطفال الذين يُجرُون اختبارات حساسية الجلد يعانون من حساسية من النيكل. وقد نصح الأطباء الطفل باستعمال غطاء للآي باد كله وليس للشاشة فحسب، وبالفعل تحسنت حالته بعدها بشكل ملحوظ. ورغم أن الحساسية للنيكل لا تشكل خطرًا كبيرًا على الحياة، فإنها مزعجة وتتطلب علاجًا مثل المضادات الحيوية والستيرويد، وبمجرد الإصابة بها لا يمكن الشفاء منها، وسيظل الفرد حساسًا للمعدن ولا بد من تحاشي ملامسته. ومن أعراض الحساسية للنيكل: ظهور طفح جلدي أو نتوءات على البشرة، والحكة، واحمرار لون البشرة أو تغيُّره، وجفاف رقع من البشرة فيما يشبه الحروق، وفي الحالات الخطيرة تظهر القروح. وبالبحث عبر الإنترنت تبين ورود حالات شبيهة مع أجهزة إلكترونية أخرى بخلاف منتجات شركة أبل، التي لم تُعَلِّقْ بعدُ على المشكلة وعلى احتواء منتجاتها على النيكل.

Sources for Further Information

في حالة رغبتكم في إضافة تعليق، برجاء إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. تسجيل الدخول.
إذا لم يكن لديكم حساب فعليك تسجيل بياناتك. التسجيل.

تسعدنا مشاركاتكم وتعليقاتكم التي نتمنى أن تلتزم قواعد المشاركة البناءة.

جميع التعليقات (1)

  • default avatar
    Ahmed Abd El-Rahman ·٧ أغسطس ٢٠١٤، ٥:٥٠ ص

    أرى عدم توفيق في ترجمة عنوان الخبر , فهو يوحي بإن الأجهزة الحديثة تصيب النيكل بالحساسية , وكان الأفضل استبدال حرف اللام بـ "من" ليصير العنوان "الأجهزة الحديثة تسبب حساسية من النيكل"