مقالات صفحات [٣٩١–٤٠٠ من ٦٢٨ مقالة]

أحدث قلب صناعي: نصف حيوي وآخر آلي

سوزان يونج

أحدث قلب صناعي: نصف حيوي وآخر آلي

تستعد إحدى الشركات الفرنسية لاختبار قلب صناعي يجمع بين البيولوجيا والميكنة.

أتريد أن تكون إنسانًا آليًّا؟

أنطونيو ريجالادو

أتريد أن تكون إنسانًا آليًّا؟

جولة في أعماق حركة التطور التي ترغب في استبدال الآلات بالبشر.

أول عملية اختراق في التاريخ

بول ماركس

أول عملية اختراق في التاريخ

منذ قرن مضى، استخدم أحد أوائل المتسللين في العالم شفرة مورس في إرسال إهانات لمقاطعة عرض إيضاحيٍّ أمام الجمهور لجهاز الإرسال البرقي اللاسلكي الذي ابتكره ماركوني.

هل للأفكار لغتها الخاصة؟

روبرت كوالسكي

هل للأفكار لغتها الخاصة؟

ما العلاقة بين اللغة والتفكير؟ ربما يكون السعي لعمل ذكاء اصطناعي قد توصَّل إلى بعض الإجابات غير المتوقَّعة.

سؤال وجواب: ثاد ستارنر

ريتشل ميتس

سؤال وجواب: ثاد ستارنر

قليل من الأجهزة تسببت في إثارة حماس وعدائية بقدر ما فعلت جوجل جلاس؛ وهي عبارة عن جهاز كمبيوتر وشاشة مدمجَيْن يعملان بالأوامر الصوتية يرتديهما الشخص عن طريق إطار نظارة. وتعد جوجل جلاس — الخاضعة للاختبار في الوقت الحالي من قِبَل مالكيها الأوائل — محاولة طموحة نحو «الحوسبة القابلة للارتداء»، كما أنها علامة فارقة بالنسبة لثاد ستارنر؛ الأستاذ في معهد جورجيا للتكنولوجيا، والذي كان يصنع ويرتدي أجهزة الكمبيوتر التي تُرتدى على الرأس منذ عام ١٩٩٣. فمنذ عقد مضى، عرض ستارنر على مؤسسي جوجل لاري بايج وسيرجي برين نسخة غريبة من هذا الجهاز. وفي عام ٢٠١٠، وظف مؤسسا جوجل ستارنر رئيسًا تقنيًّا لمشروع جوجل جلاس. أخبر ستارنر محررة تكنولوجيا المعلومات ريتشل ميتز السبب في اعتقاده أن الناس سريعًا ما سيسعون نحو الاتصالات فائقة السرعة التي يجعلها الجهاز ممكنة.

جون تيندال: من القمة إلى الهاوية

ميجيل دي أرسي

جون تيندال: من القمة إلى الهاوية

عُرف العالِم وفيلسوف الطبيعة جون تيندال للعامة من خلال محاضراته ومناقشاته في الصحف. إلا أن أحد خطابات تيندال العامة الشهيرة — خطاب بلفاست لعام ١٨٧٤ — على حد قول ميجيل دي أرسي ونورمان ماكميلان، حدثت فيه سرقة فكرية من آخرين.

حقائق عن فيسبوك هوم

بول فورد

حقائق عن فيسبوك هوم

واجهة فيسبوك هوم — واجهة الاستخدام الجديدة للهواتف الذكية — غريبة، وعديمة الجدوى، ولا تتوافق مع كيفية استخدامنا للكمبيوتر.

سر النجاح المذهل للعبة فيديو

سايمون باركن

سر النجاح المذهل للعبة فيديو

عبر الابتعاد عن الواقعية لحساب الإبداع والبساطة، أعلنت لعبة ماينكرافت عن بداية عصر جديد يتيح للمبرمجين الهواة تجاوز دور الناشرين ورغم ذلك مشاهدةَ إبداعاتهم تحقق نجاحًا عالميًّا.

شبكة التواصل الاجتماعي في العصر الإدواردي

جاي أتكينز

شبكة التواصل الاجتماعي في العصر الإدواردي

يوضح جاي أتكينز العوامل التي جعلت من البطاقات البريدية ظاهرة استثنائية وناجحة بهذا الشكل في أوائل القرن العشرين، ويعقد مقارنات بينها وبين وسائط التواصل الاجتماعي الحديثة.

مارجريت؛ قديسة يورك

بيتر ليك

مارجريت؛ قديسة يورك

مارجريت كليزرو — زوجة جزار من يورك — هي واحدة من ثلاث سيدات فحسب استشهدن على يد الحكومة في عصر الملكة إليزابيث. ويُعتبر إعدامها الذي نُفِّذ عام ١٥٨٦ حدثًا مروعًا حتى بمقاييس هذا العصر. وفيما يلي يروي لنا بيتر ليك ومايكل كويستير قصتها.