امرأة متفردة: القصة غير المروية عن والدة باراك أوباما

لم يكشف وصف الرئيس أوباما لأمه في مؤتمر الحزب الديمقراطي عام ٢٠٠٨ بأنها «عالمة أنثروبولوجيا من ولاية كانساس»، وبأنها «امرأة عزباء تتلقى المعونة الغذائية من الحكومة»، وبأنها «المرأة التي ماتت بمرض السرطان أثناء صراعها مع شركة التأمين في نهاية حياتها» —عن هويتها الحقيقية، أو عن الحياة غير التقليدية التي عاشتها، أو الأثر الذي تركته بالرئيس المستقبلي للولايات المتحدة.

في هذا الكتاب، تقتفي جاني سكوت أثر حياة ستانلي آن دونام الغامضة ونشأتها وزواجها من رجلين من عرقين مختلفين وحياتها في إندونيسيا أكثر من نصف عمرها كراشدة، وسط ثقافة عتيقة ومعقدة، في بلد به أكبر تعداد سكاني للمسلمين في العالم. كذلك تتناول تربيتها طفلين من والدين من عرقين مختلفين كامرأة عاملة وعزباء أغلب الوقت. عشقت ستانلي آن ابنها وابنتها وآمنت أن ابنها على وجه الخصوص يملك قدرات تؤهله لأن يصير عظيم الشأن، وربته ليصير — كما قال هو مازحًا — مزيجًا من ألبرت أينشتاين وماهاتما غاندي وهاري بيلافونت، ثم ماتت في الثانية والخمسين من عمرها، ولم تعلم قط ما سيصل إليه. يقول أوباما إن الفضل يعود إلى أمه في القيم والمبادئ التي قادته إلى المسار الذي سلكه بعد ذلك.

رشح هذا الكتاب لصديق

تحميل مقتطفات من هذا الكتاب مجانًا

عن المؤلف

جاني سكوت: عملت مراسلة لصحيفة ذا نيويورك تايمز بين عامي ١٩٩٤ و٢٠٠٨. في عامي ٢٠٠٧ و٢٠٠٨ كتبت عددًا من مقالات السير الذاتية المطولة عن باراك أوباما وقت أن كان عضوًا بمجلس الشيوخ وذلك كجزء من سلسلة نشرتها صحيفة تايمز عن حياة المرشحين الرئاسيين. وكانت عضوًا في فريق صحيفة تايمز الفائز بجائزة بوليتزر عام ٢٠٠٠ عن التغطية الإخبارية القومية. تعيش الآن في مدينة نيويورك.

رشح كتاب "امرأة متفردة: القصة غير المروية عن والدة باراك أوباما" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2018

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مفعّل، براجاء التفعيل لتسجيل الدخول

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.