عالَم الإسكندر الأكبر

الإسكندر الأكبر واحدٌ من أشهر الأعلام في التاريخ القديم، وأكثرهم إثارةً للجدل. وفي هذا الكتاب، تُسلِّط كارول جي توماس الضوءَ على هذه الشخصية القوية، وتضعها في سياق عصرها وثقافتها؛ بهدف كشفِ النقاب عن المؤثِّرات التي شكَّلت حياةَ الإسكندر وأعماله.

يستكشف الكتاب منطقةَ مقدونيا، ويتتبَّع التأثيراتِ المختلفةَ على حياة الإسكندر، ويتناول علاقته بالثقافة الإغريقية — خاصةً علاقته بأرسطو — والكيفيةَ التي أثَّرت بها عواملُ اجتماعيةٌ أخرى في إنجازاته، مثل طبيعة مقدونيا العسكرية الصارمة، وعلاقاتها بالدول المجاورة.

كيف أثَّرت هذه العوامل جميعها على الرجل الذي غزا معظم العالَم المعروف في حينه؟ تُجيب المؤلِّفة عن هذا السؤال من خلال استكشاف العالَم القديم، وإحياء الشخصيات الرئيسية التي عاشت فيه؛ بهدف التعرُّف على دوافع الإسكندر، وأهدافه، وجوهر شخصيته.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وجون وايلي أند صنز، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب عالَم الإسكندر الأكبر مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٧.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٧.

عن المؤلف

كارول جي توماس: أستاذة التاريخ اليوناني بجامعة واشنطن. ألَّفت العديدَ من الكتب عن اليونان القديمة، من بينها: «حرب طروادة»، و«أقدم الحضارات: اليونان القديمة والشرق الأدنى».

رشح كتاب "عالَم الإسكندر الأكبر" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤