الحزام الطائر

في سِتينيَّاتِ القَرنِ العِشرِين، يُقرِّرُ أحدُ عُلماءِ الفيزياءِ الشبابِ بِجامِعةِ كولومبيا الأمْرِيكيةِ إجْراءَ تَجرِبةٍ حَيةٍ في حَرمِ جامِعةِ كولومبيا للحِزامِ الطَّائرِ المُزوَّدِ بمُحرِّكٍ ذَريٍّ كَونيٍّ اخترَعهُ البرُوفِيسُور الفَرَنسيُّ بيير ليمينتور مِن جامِعةِ السُّوربون. وقَبلَ التَّجرِبةِ العمَليَّةِ لاخْتراعِه مُباشَرةً، تَحدَّثَ البرُوفِيسُور ليمينتور بالتَّفصيلِ عَنِ التَّقدُّمِ الكبيرِ في مَجالِ عِلْمِ الذرَّةِ في السَّنواتِ الأَخيرة. وبَعدَ ذَلِك، انطَلقَ المَلَّاحُ بالحِزامِ في رِحلةِ ذَهابٍ وإيابٍ مِن نيويورك إلى فيلادلفيا قاطِعًا مَسافةَ ١٧٠ مِيلًا. تُرى، هل ستَنجَحُ التَّجرِبةُ ويَعمَلُ الحِزامُ بالكَفاءةِ المُتوقَّعة؟ اقرَأْ هَذهِ القِصةَ المُثِيرةَ لتَعرِفَ الإجابةَ عَن هذا السُّؤال.

عن المؤلف

هوجو جيرنزباك: مؤلفٌ ومخترعٌ أمريكي، وُلِد في لوكمسبورج في السادس عشر من أغسطس عام ١٨٨٤، ودرس في بلجيكا وألمانيا قبل أن يُهاجِر إلى الولايات المتحدة عام ١٩٠٤ ويحصل على الجنسية الأمريكية. حصل على مدار حياته المهنية على حوالي ٨٠ براءةَ اختراع، كانت أُولاها عن اختراع البطارية الجافَّة عام ١٩٠٧. في عام ١٩٢٦، أطلق جيرنزباك مجلة «أميزينج ستوريز» (أو «قصص مذهلة»)، وهي أول دورية مُخصَّصة بالكامل للخيال العلمي. يُعَد من آباء أدب الخيال العلمي، إلى جانب البريطاني هربرت جورج ويلز والفرنسي جول فيرن. تُوفِّي في مدينة نيويورك سيتي في التاسع عشر من أغسطس عام ١٩٦٧.

رشح كتاب "الحزام الطائر" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2018

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مفعّل، براجاء التفعيل لتسجيل الدخول

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.