محمد صبري أحمد عبد المطلب

الأستاذ الدكتور محمد صبري أحمد عبد المطلب: أستاذ الكيمياء المتفرغ بكلية العلوم جامعة عين شمس، الحائز على العديد من الجوائز في مجال الكيمياء.

تخرَّج محمد صبري في كلية العلوم جامعة عين شمس عام ١٩٦٦م بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى، وحصل على الدكتوراه في الكيمياء الطيفية عام ١٩٧٣م من جامعة فريدرش شيلر بألمانيا. حصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الأساسية عام ٢٠١٣م، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام ٢٠١٤م (للمرة الثانية)، وجائزة الدولة التشجيعية في الكيمياء عام ١٩٨٤م، ووسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى عام ١٩٨٥؛ وذلك تقديرًا لإسهاماته العلمية المتميزة في مجالات الكيمياء الضوئية وعلوم الأطياف والنانوتكنولوجيا والكيمياء الشمسية والبيئة، ولبنائه مدرسة علمية منتشرة في العديد من الجامعات والمؤسسات البحثية الوطنية، وتأسيسه مركز الطاقة الضوئية ومعامل النانوتكنولوجيا الضوئية والشمسية بجامعة عين شمس، ولدوره في تعميق أواصر العلاقات الدولية بتنظيم ورئاسة مؤتمرات عديدة منذ عام ١٩٩١م في مجال الكيمياء الضوئية والطاقة الشمسية والبيئة، ولمشاركته في العديد من المشروعات البحثية التطبيقية، بتمويل من السوق الأوروبية المشتركة وأكاديمية البحث العلمي المصرية وصندوق الشراكة المصرية الأمريكية.

الكتب المُؤلّفة (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2017

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مفعّل، براجاء التفعيل لتسجيل الدخول

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.