موعد مع راما

موعد مع «راما» … سوف تبقى هذه الرواية إحدى روائع الخيال العلمي في كل الأزمنة وهي واحدة من أفضل الروايات التي كتبها آرثر كلارك. حازت هذه الرواية على العديد من الجوائز الأدبية الشهيرة ومن أبرزها: جائزة كامبيل، وجائزة هوجو، وجائزة جوبيتار، وجائزة نبيولا. تحكي هذه الرواية عن ظهور جسم دائري غامض ضخم في الفضاء يتجه نحو الشمس، ويرسل سكان النظام الشمسي مركبة فضائية لمعرفة كنه هذا الجسم الغريب المبهم، والذي أطلق عليه اسم راما.

وينجح رواد الفضاء الذين أوكلت إليهم مهمة استكشاف طبيعة راما في التوصل إلى معرفة الكثير من الأسرار والتي دلت لغرابتها على حضارة غاية في التقدم. ولكن يبقى السؤال: من هؤلاء القوم الذين صنعوا راما، وأين يقيمون، وماذا يريدون من البشر؟ وتستمر هذه الرواية في جو مشبع بالإثارة والمتعة لتكون بحق من الروايات التي يجب على كل من يهوى قراءة أدب الخيال العلمي أن يقرأها.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وروكيت بابليشينج كومباني ليمتد عناية ديفيد هايام أسوشيتس ليمتد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٧٣.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٠.

عن المؤلف

آرثر كلارك: من أشهر كتَّاب الخيال العلمي، وربما أشهرهم، وصاحب أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم. حاز جوائزَ دولية لا حصرَ لها عن رواياته وكتاباته العلمية، ونال شهرة واسعة بوصفه مقدِّمًا لسلسلة الحلقات التلفزيونية «عالَم آرثر كلارك الغامض». عاشَ في سريلانكا، وتُوفِّي في مارس عام ٢٠٠٨م.

رشح كتاب "موعد مع راما" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤