مختارات من القصص القصيرة

مجموعةُ القصص القصيرة التي بين أيدينا هي جزءٌ من مجموعةٍ قصصية ألَّفها الروائي والكاتب المسرحي الإنجليزي المعروف «جيروم كيه جيروم»، وظهرَت لأول مرة في عام ١٩٠٧م. تضم المجموعة ثلاثةَ أعمال تربط بينها فكرةٌ رئيسة واحدة؛ أَلا وهي التغيُّرات التي تطرأ على حياة الشخصيات من جرَّاء تدخُّل «رجل غريب» لا يُفصِح الكاتب عن هُوِيته، بل يترك للقارئ مهمةَ تخمينها، حسب قراءته للأحداث. تحكي القصة الأولى عن غريب غامض وتَقِي يستدعي إلى الأذهان صورةَ المسيح، يُقِيم لبعض الوقت في نُزُل متهالك فيغيِّر من حَيَوات سُكانه. وتختلف القصص الثلاث في جوِّها العام وأسلوبِها عن الطابع الكوميدي المميَّز للكاتب؛ إذ تتَّخِذ الأولى طابعًا اجتماعيًّا ودينيًّا جادًّا، أمَّا القِصتان الأُخريان فيغلب عليهما الطابع الفلسفي.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب مختارات من القصص القصيرة مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٠٨.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

جيروم كيه جيروم: روائي وكاتب مسرحي كوميدي إنجليزي، وُلد عام ١٨٥٩م.

من أشهر أعماله الروايةُ الكوميدية «ثلاثة رجال في قارب»، التي حقَّقت نجاحًا ساحقًا وتُرجِمت إلى العديد من اللغات. ومن أهم أعماله الأخرى: «أفكار تافِهة لرجل كسول»، و«ثلاثة رجال في رحلة بالدراجات»، ورواية سيرة ذاتية بعنوان «بول كلفير».

تُوفِّي «جيروم» عام ١٩٢٧م.

رشح كتاب "مختارات من القصص القصيرة" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤