تاريخ سلاطين بني عثمان

قدَّمت الدولة العثمانية طوق النجاة للعالم الإسلامي؛ فقضت على الدولة البيزنطية وأسقطت عاصمتها القسطنطينية عام ١٤٥٣م، كما أنقذت مصر حينما ضَعُف المماليك، وكذلك تصدَّت للبرتغال حينما عاثوا فسادًا في البحر المتوسط مهدِّدين أمن الحجاز، واستمرَّ السلاطين العثمانيون في أداء دورهم إلى أن ألغى «كمال أتاتورك» الخلافة العثمانية وأعلن الجمهورية عام ١٩٢٤م. ويسلِّط «يوسف آصاف» في هذا الكتاب الضوء على تلك المرحلة التاريخية الهامة، وذلك من خلال استعراض أهمِّ أعمال هؤلاء السلاطين العثمانيين وإنجازاتهم التي قدَّموها للعالم الإسلامي، كما يتناول الأحداث التاريخية التي حدثت في عهد كل واحد منهم. ويقدِّم المؤلِّف علاوة على ذلك عدة قوائم تشتمل على أسماء سلاطين وبَشَوَات تلك الفترة لكلِّ من يريد الاطِّلاع عليها.


هذه النسخة من الكتاب صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص الكتاب يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب تاريخ سلاطين بني عثمان مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر هذا الكتاب عام ١٨٨٧.
  • صدرت هذه النسخة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١١.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

يوسف بن همام آصاف: كاتب ومؤرخ لبناني، ولد عام ١٨٥٩م، تعلَّم العربية والإيطالية ومبادئ العلوم في مدرسة «مار عبدا» التي أنشأتها عائلته في لبنان، وقد عُيِّن مدرسًا في عكا، وأتقن في تلك الفترة اللغة الفرنسية.

سافر إلى عدد من البلدان كإيطاليا وتركيا، واستقر به المقام في مصر، حيث عمل مترجمًا، وقام بشراء مطبعة المحروسة وجريدتها عام ١٨٧٦م، كذلك أنشأ المطبعة العمومية بالقاهرة عام ١٨٨٨م، وقد أكمل تعليمه بتأديته لامتحان المحاماة عام ١٨٩٠م، وأصبح محاميًا لدى المحاكم الأهلية، وأنشأ جريدة المحاكم. توفي عام ١٩٣٨م، بعد أن ترك وراءه مجموعة متميزة من الكتب التاريخية والقانونية.

رشح كتاب "تاريخ سلاطين بني عثمان" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤