حيث يلتقي الجبل والقمر

في قرية «الجبل القاحل»، تقضي فتاةٌ صغيرة تُدعى «مينلي» نهارَها تكدح في الحقول، أما في الليل فتُصغي إلى حكايات أبيها المدهشة عن «تنينة اليشم» و«عجوز القمر»، وأمها، الساخطة على فقرهم المُدقِع، تُوبِّخه دومًا لأنه يَشغل بال ابنته بحكاياتٍ تافهة في رأيها. لكن «مينلي» تُصدِّق حكايات أبيها الساحرة وتنطلق في رحلةٍ مذهلة للبحث عن «عجوز القمر» كي تسأله عن السبيل إلى تغيير قَدَر أُسرتها. وفي الطريق تُصادِف أشخاصًا مختلفين وكائناتٍ سحرية، من بينها تنين يُقرِّر مرافقتها في رحلتها. فهل تنجح «مينلي» في الوصول إلى «عجوز القمر»؟ وهل يُساعدها في تغيير قَدَر أُسرتها؟ هذا ما نكتشفه في هذه الرواية المُشوِّقة!


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي والكاتبة جريس لين، عناية رايترز هاوس إل إل سي. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب حيث يلتقي الجبل والقمر مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠٠٩.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٢.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

«جريس لين» كاتبة أدب أطفال ورسَّامة أمريكية من أصول تايوانية. نُشِر لها أكثر من خمسة وعشرين كتابًا، تستهدف جميعها الأطفال والناشئين. تتميز أغلب أعمالها بأنها تضم شخصياتٍ يافعة آسيوية وأمريكية آسيوية سواء في عالمنا الواقعي أو في عوالم خيالية. حصدت أعمالها العديد من الجوائز منها جائزة «نيوبري»، وجائزة «جايزل»، وجائزة «كالديكات».

رشح كتاب "حيث يلتقي الجبل والقمر" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤