مملكة العميان

تدور أحداثُ هذه الرواية أثناء الحرب العالمية الأولى؛ حيث يقع «جرانيت»، وهو ضابطٌ وسيم مَرِح، ومثالٌ للشاب الاجتماعي المحبوب، في حب «جيرالدين»، الفتاة الجميلة ذات الأصول العريقة، والمخطوبة ﻟ «هيو طومسون»، وهو أيضًا ضابطٌ ولكنه أقلُّ وسامةً ويتسم بالجدية والرصانة. ومن ثَم، يشبُّ صراعٌ بين ضابطَين للفوز بقلب فتاةٍ وسط أجواء الحرب والمعارك. ومع تصاعُد الأحداث عبر جدليَّة المظهر والجوهر الأبدية، حيث دائمًا ما يَسحر المظهر أعيُنَ الناس ويدفعهم للبُعد عن الجوهر، يَتطوَّر الصراع ليُصبح أكثر عُمقًا؛ إذ يتعدَّى كونَه مجرد صراعٍ عاطفي، ليتَّضح أنه صراعٌ مخابراتيٌّ على وطنٍ بأكمله. فتُرى، من سينتصر في النهاية في هذا الصراع العنيف؟ هذا ما سنعرفه من خلال أحداثِ هذه الرواية المثيرة!


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب مملكة العميان مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩١٦.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

عن المؤلف

إدوارد فيليبس أوبنهايم: كاتبٌ إنجليزيٌّ يشتهر برواياته التشويقية. وُلد في الثاني والعشرين من شهر أكتوبر لعام ١٨٦٦. وفي أثناء الحرب العالمية الأولى عمل في وزارة الإعلام فيما استمر في كتابة رواياته. وفي حياته كتبَ ما يربو على ١١٦ رواية معظمها عن التشويق والمؤامرات الدولية، لكن هذا العدد كان يشتمل أيضًا على روايات رومانسية وكوميدية. ويُعَد أوبنهايم أحد الأوائل الذين كتبوا رواياتٍ عن الجواسيس والجاسوسية كما نعرفها اليوم.

رشح كتاب "مملكة العميان" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤