مكتوب: أن تتخيل قصة جديدة لحياتك!

«طريق الروح يشبه هذه النارَ أمامنا. ومَن يريد أن يُوقِد نارًا عليه أن يتحمَّل دخانها الذي يجعل العين تدمع والتنفُّس صعبًا. هكذا يُعيد المرء اكتشافَ إيمانه؛ إذ بمجرد أن تتأجَّج النار، يختفي الدخان، ويضيء نورُها أرجاءَ المكان جالبًا معه الحرارة والسكينة.»

نصوصٌ قصصية موجَزة تتوسَّل بالرمز الشفيف للوصول إلى اليقين، وتجعل من النفس كونًا تدور في فلكه بحثًا عن الله، وتقتفي أثَره في الذات التي هي انعكاسٌ لوجوده، فتَمنحنا اطمئنان الإيمان، لندرِك أن القلوب المُضطرِبة لا تستطيع الوصول إليه، وأن مَن يبحث عن الضوء ويتهرَّب من تبِعاته لا يمكِنه أن يجد الاستنارة، وأن مَن ينشغل بالضوء لا تدرِكه العتمة. نصوصٌ تصبو إلى فضاءات الروح، فتكشف لنا الحكمةَ خلف الأشياء، فنرى الجمال يكمُن في أشياءَ تبدو قبيحة المنظر، ونرى الشرَّ يستتر خلف فعلٍ نظنُّه خيرًا، ونرى الخير يُنير لصاحبه الطريق، وتتكشَّف لنا بواطنُ الأمور فندرِك قيمة الحياة والوجود.


هذه النسخة من الكتاب صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وأسرة السيد الأستاذ طلعت الشايب.

تحميل كتاب مكتوب: أن تتخيل قصة جديدة لحياتك! مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر أصل هذا الكتاب باللغة البرتغالية عام ١٩٩٤.
  • صدرت هذه الترجمة عام ٢٠٠٢.
  • صدرت هذه النسخة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

باولو كووليو: واحدٌ من أبرز الروائيِّين البرازيليِّين المعاصرين. ذاعت شهرته في العالم أجمع لأعماله الروائيَّة المميزة والتي تُرجِمت لعدَّة لغات، ولعلَّ أشهرها رواية «الخيميائي»، حيث تُرجِمت إلى ٦٥ لغة، وأصبحت واحدة من أهم الروايات العالمية وأكثرها مبيعًا.

وُلد «باولو كووليو دي سوزا» في عام ١٩٤٧م في ريو دي جانيرو في البرازيل. كان ابنًا لعائلةٍ كاثوليكيةٍ متدينة. تعلَّم في إحدى المدارس اليسوعية، وحينما بلغ عمر السابعة عشرة، وبسبب تمرُّده على والدَيه، أرسله والدُه إلى إحدى المستشفيات النفسيَّة وظل بها ثلاث سنوات، وبعد خروجه من المستشفى، استأنف دراسته والتحق بكلية الحقوق، ولكنه لم يبقَ بالكلية سوى عامٍ واحد؛ حيث ترك دراسته وعاش حياته كهيبي، وسافر إلى عدَّة دولٍ بأمريكا الجنوبية وشمال أفريقيا وأوروبا.

عمل في عدة مجالاتٍ بالبرازيل، قبل أن يكرِّس نفسَه ليكون كاتبًا محترفًا؛ حيث عمل بالتمثيل، والإخراج المسرحي، وبالصحافة وكتابة الأغاني التي اتَّسم معظمها بالطابع السياسي، الأمر الذي عرَّضه للسجن ثلاث مرات.

ونجح خلال مسيرته الأدبية في تقديم العديد من الأعمال الروائية التي نالت شهرة واسعة، وإقبالًا كبيرًا من القراء على مستوى العالم، فقدَّم: «أرشيف الجحيم»، ورواية «حج» التي ألَّفها بعد زيارته لإسبانيا وسيره على طريق الحج المقدَّس، وكانَت هذه الرحلة نقطةً فاصلةً في حياته؛ حيث ساعدته كثيرًا في نسج أفكاره الإيمانية والروحانية، بعدها كتب رواية «بريدا»، و«مكتوب»، و«الجيل الخامس»، و«رسائل حب من رسول»، و«إحدى عشرة دقيقة»، و«ساحرة بورتوبيلو»، و«الزهير» و«هيبي» وغيرها الكثير.

اختير عضوًا في معهد شيمون بيريز للسلام، وفي الأكاديمية الأدبية البرازيلية والمَجْمع اللغوي البرازيلي، وعُيِّن أيضًا مستشارًا لليونسكو في التبادل الحضاري والروحي، وأصبح أيضًا مبعوث هيئة الأمم المتحدة للسلام.

رشح كتاب "مكتوب: أن تتخيل قصة جديدة لحياتك!" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤