تحدِّي تغيُّر المناخ: أيَّ طريق نسلك؟

الاحترار العالمي وتغير المناخ قضيتان متشابكتان ومعقدتان من قضايا السياسة العامة والمفاوضات المتعددة الأطراف والتقدم التكنولوجي. ويستكشف هذا الكتاب الفرص التي تتيحها الاتفاقيات الدولية للتعامل مع هاتين القضيتين والمشاكل التي تنجُم عنها، ويَدرس التطورات التكنولوجية والأهداف السياسية التي يمكن السعي لتحقيقها من أجل إحداث التغييرات الضرورية. ويمثِّل هذا الكتاب جهدًا مشتركًا بين اثنين من الكتَّاب من خلفيتين مختلفتين تمامًا — الهندسة والعلاقات الدولية — وهو موجَّه إلى القراء المثقفين ولكن غير المتخصصين ممن لم يحصلوا على أي درجات علمية في العلوم أو العلاقات الدولية.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي وجون وايلي أند صنز، إنك. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب تحدِّي تغيُّر المناخ: أيَّ طريق نسلك؟ مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١٠.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠١٥.

عن المؤلف

روبرت إل روثستاين: أستاذ العلاقات الدولية بجامعة كولجيت. نشر العديد من الأعمال حول عملية التفاوض الدولي وعمليات السلام في النزاعات الطويلة الأمد.

دانيال دي بيرلمتر: أستاذ الهندسة الكيميائية في جامعة بنسلفانيا، وكان يشغل منصب رئيس قسم الهندسة الكيميائية في الجامعة. وقد أثمرت أبحاثه — التي تُركِّز على ديناميكيات أنظمة التفاعل الكيميائي والسيطرة عليها — عن ثلاثة كتب إلى جانب العديد من المنشورات في الدوريات المتخصصة.

رشح كتاب "تحدِّي تغيُّر المناخ: أيَّ طريق نسلك؟" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤