ريادة الأعمال: مقدمة قصيرة جدًّا

ثَمَّة اهتمامٌ كبير بروَّاد الأعمال في وسائل الإعلام الرائجة، وكذلك في قطاعات الأعمال والسياسة والتعليم. لكن ما الذي يفعله روَّاد الأعمال؟ وما أهمية ما يفعلونه؟ يستعرض هذا الكتاب من سلسلة «مقدمة قصيرة جدًّا» جانبًا من النقاشات التي تتناول عملية ريادة الأعمال، ليقدِّم لنا دليلًا إرشاديًّا لهذه العملية. يُلقي المؤلِّفان نظرةً على كيفية تشكُّل أنشطة روَّاد الأعمال من خلال البيئة الخارجية وسهولة الحصول على الموارد، ويتناولان أنواع المؤسسات التي يمكن أن يوجد فيها هؤلاء الروَّاد، ويُمعِنان النظر في تنوُّع خلفياتهم وتجارِبهم، ويلقيان الضوء على الكيفية التي يفكِّرون ويتعلَّمون بها. وأخيرًا، يتناول المؤلِّفان التأثيرَ الذي يُحدِثه روَّاد الأعمال في اقتصادات السوق الحديثة، ويُلقيان نظرة على مستقبل ريادة الأعمال في عالَمنا الذي يتحوَّل أكثرَ فأكثرَ نحو العولمة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ودار نشر جامعة أكسفورد. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب ريادة الأعمال: مقدمة قصيرة جدًّا مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١٣.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

بول ويستهيد: أستاذُ ريادة الأعمال في كلية الأعمال بجامعة دورهام بالمملكة المتحدة. شارَك في تأليف وتحرير العديد من الكتب والأبحاث الأكاديمية.

مايك رايت: أستاذُ ريادة الأعمال في كلية الأعمال بجامعة إمبريال كولديج بالمملكة المتحدة. يشارك في تحرير عدد من الدوريات في مجال الإدارة وريادة الأعمال.

رشح كتاب "ريادة الأعمال: مقدمة قصيرة جدًّا" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤