نفوس متقلبة

تدور أحداث هذه الرواية في إطار صراعٍ بين الحب والمصالح، يبدأ أول خيوطه بإضرابٍ من جانب عُمال أحد المصانع؛ للمطالبة بحقوقهم المشروعة بتحريضٍ من أمين نقابة العُمال. يرفض «سارتويل»، مدير المصنع المعروف بدهائه وعناده ونفوذه القوي لدى مُلاك المصنع، الانصياعَ لمطالب العُمال. وفي خِضَم ذلك يسعى «مارستن»، أحد هؤلاء العُمال، وكان شابًّا ذكيًّا مُسالمًا يميل إلى جانب العقل، إلى إقناع «سارتويل» بقَبول التفاوض معهم، ولكنه يفشل في ذلك بعد أن اعترف إلى «سارتويل» بحُبه لابنته «إدنا»؛ الأمر الذي يُقابَل من الأب بالرفض التام. وبفضل خطط «سارتويل» المُحكَمة، يبوء الإضراب بفشلٍ ذريع، ويَلقى العُمال هزيمةً نكراء، ويُفصل «مارستن» من العمل، ليبدأ فصلٌ جديد من الصراع بين «سارتويل» و«مارستن»، بعد أن أصبح الأخير أمينًا لنقابة العُمال، ليبدأ في التخطيط لإضرابٍ جديد يُدار بالعقل والحكمة وتَرجح فيه كفة العُمال، ويتحوَّل الأمر إلى ما يُشبه الرهان بين «سارتويل» و«مارستن» حول مَن يستطيع الصمود، وكَسْب ثقة حُلفائه لأطول فترةٍ ممكنة. هل سينجح «مارستن» في إدارة الأمور في مواجهة دهاء «سارتويل» ونفوذه القوي؟ هل يستطيع الفوز بقلب الابنة وسط هذا الصراع؟ من سيفوز بهذا الرهان؟ كل هذا سنعرفه بين سطور هذه الرواية المثيرة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٨٩٦.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

روبرت بار: أديب وصحفي اسكتلندي كندي شهير.

وُلد في جلاسجو باسكتلندا عام ١٨٤٩م. كان معظم إنتاجه الأدبي في مجال أدب الجريمة، الذي كان رائجًا في عصره. ومع ذيوع شهرة قصص «شيرلوك هولمز» في ذلك الوقت، كتب «بار» «مغامرات شيرلو كومبس»، وهي أوَّل محاكاة ساخرة ﻟ «هولمز».

ألَّف العديد من المجموعات القصصية المعروفة، مثل: «انتقام!»، و«نجاحات يوجين فالمونت»، وغيرهما. ويُقال إن شخصية المحقِّق الشهير «يوجين فالمونت» التي ابتكرها «بار» — والمنسوجة على منوال شخصية «شيرلوك هولمز» — هي التي ألهمت «أجاثا كريستي» شخصية المحقِّق «هيركيول بوارو» المعروفة.

تُوفِّي «بار» عام ١٩١٢م متأثِّرًا بمرض القلب في قرية ولدنجهام في إنجلترا.

رشح كتاب "نفوس متقلبة" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤