بذور العلم: لماذا أسأنا فهم الكائنات المعدلة وراثيًّا؟

في منتصف تسعينيات القرن العشرين، أثارت وسائل الإعلام العالمية حالةً من الذعر إزاءَ مخاطر المحاصيل المُعدَّلة وراثيًّا، وشارك «مارك لايناس» في احتجاجات لإبادة هذه المحاصيل، ولكن في عام ٢٠١٣ عاد واعترف بأنه كان مُخطِئًا وأنه قد أساء فهم الأمر تمامًا. وفي هذا الكتاب يشرح أسباب هذا التحوُّل، ويستعرض الأبحاثَ التي مهَّدت الطريق لتقنية التعديل الوراثي للكائنات الحية، ويبحث في تاريخ روَّادها من الأفراد والشركات، ويصحِّح عددًا لا يُحصى من المفاهيم الخاطئة عن ذلك المجال الذي ربما من شأنه أن يُقدِّم الحلَّ الوحيد لمشكلة الغذاء البالغة الخطورة، في كوكبٍ يكاد يصل تَعدادُ سكانه إلى عشرة مليارات نَسمة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا بموجب اتفاق قانوني بين مؤسسة هنداوي ودار نشر بلومزبري بابليشينج بي إل سي. حقوق الترجمة محفوظة لمؤسسة هنداوي.

تحميل كتاب بذور العلم: لماذا أسأنا فهم الكائنات المعدلة وراثيًّا؟ مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ٢٠١٨.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

مارك لايناس: ناشط في مجال البيئة، وشغل منصب مستشار رئيس جُزُر المالديف بشأن التغيرات المناخية. حقَّق انتشارًا إعلاميًّا عالميًّا من خلال الظهور على شبكتَي «سي إن إن» و«بي بي سي» وغيرهما. ألَّف عددًا من الكتب المهمة في مجال العلوم البيئية المبسَّطة؛ منها كتاب «ست درجات»، الذي حاز على جائزة الجمعية الملكية، وتحوَّل إلى فيلم وثائقي من إنتاج قناة «ناشونال جيوجرافيك».

رشح كتاب "بذور العلم: لماذا أسأنا فهم الكائنات المعدلة وراثيًّا؟" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤