مؤسسة زيتون

تذهب جميع عوائد المؤلف من هذا الكتاب إلى مؤسسة زيتون، التي أنشأتها أسرة زيتون مع المؤلف ودار نشر ماكسويني في عام ٢٠٠٩. والغرض من هذه المؤسسة المعاونة في إعادة بناء نيو أورلينز، وتعزيز احترام حقوق الإنسان في الولايات المتحدة وفي شتى أرجاء العالم. وسوف تقوم مؤسسة زيتون بتقديم منح مالية من عوائد هذا الكتاب، ومن بين أوائل الجهات المستفيدة المنظمات التالية التي لا تستهدف الربح:

إعادة البناء معًا

تركز عمليات منظمة «إعادة البناء معًا» في ساحل خليج المكسيك على إصلاح ألف مسكن والحفاظ عليها، وهي المساكن التي يمتلكها ذوو الدخل المنخفض، وأصابتها الأضرار في أعقاب إعصار كاترينا وإعصار ريتا.

المشروع الأخضر

تشتري منظمة المشروع الأخضر وتعيد بيع مواد البناء التي أُنْقِذَتْ في منطقة نيو أورلينز، والغرض من ذلك تشجيع إعادة تدوير هذه المواد، وبذلك تقل نسبة الإهدار، وتمكين سكان نيو أورلينز من شراء مواد زهيدة السعر، والحفاظ على التاريخ المعماري للمنطقة.

مركز المساعدة الرأسمالية بولاية لويزيانا

في أعقاب إعصار كاترينا أصبح هذا المركز قوة رائدة في تحديد أماكن آلاف السكان النازحين، وإلقاء الضوء على محنة السجناء الذين أُخرجوا من ديارهم فتعرضوا لظروف بشعة، وضمان الإفراج عن مئات السكان الذين حُبسوا ظلمًا، ويهدف هذا المركز حاليًّا إلى توكيل المحامين عن المتهمين في ولاية لويزيانا الذين يواجهون عقوبة الإعدام، ويسعى إلى التصدي للتعصب العنصري في نظام العدالة الجنائية.

مشروع البراءة في نيو أورلينز

هذه المنظمة مقرها نيو أورلينز، وهي تقدم المعونة القانونية للذين أُدينوا ظلمًا، وتساعدهم في الانتقال من الحبس إلى الحرية. ويركز أفراد المنظمة على الولايتين اللتين تتسمان بأعلى معدلات الحبس (ومعدلات الإدانة ظلمًا) وهما ولايتا: لويزيانا، ومسيسيبي.

مجلة ميناء

ميناء مجلة أدبية تصدر بلغتين في المدينتين الساحليتين وهما: نيو أورلينز، والإسكندرية في مصر، وكل منهما ميناء. وتنشر المجلة الشعر والقصص والمقالات وأدب الرحلات، والفنون الإعلامية المتداخلة، والرسوم. وتهدف مجلة ميناء إلى أن تكون ميناءً يصل ما بين العالمين الغربي والعربي من خلال تبادل الأفكار حول الثقافة واللغة، والصراع والسلم عن طريق الكتابة والحوار.

منظمة مدخل الحي السابع الثقافية

تلتزم هذه المنظمة بالحي السابع في نيو أورلينز، والمدخل هو مكان التجمع والمشاركة الثقافية والاجتماعية. ويهدف المدخل إلى تعزيز ثقافات الحي والمدينة والمنطقة واستمرارها، وتبني التبادل بين الجماعات الثقافية.

الجمعيات الخيرية الكاثوليكية، في مطرانية رئيس أساقفة نيو أورلينز

تعمل هذه الجمعيات الخيرية الكاثوليكية مع مجتمع نيو أورلينز كله على توفير احترام كرامة كل إنسان. وهي تدير حاليًّا أحد عشر مركزًا اجتماعيًّا في منطقة نيو أورلينز الكبرى؛ للمساعدة على التغلب على آثار الإعصار. وتقدم هذه المراكز خدمات خاصة لكل حالة على حدة، إلى جانب المساعدات المباشرة، وغير ذلك من الخدمات وفق ما تدعو الحاجة إليه.

منظمة الغوث الإسلامي بالولايات المتحدة الأمريكية

تجتهد منظمة الغوث الإسلامي للتخفيف من حدة المعاناة والجوع والأمية والمرض في شتى أرجاء العالم، بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العقيدة. وفي حالة الكوارث التي يتسبب فيها الإنسان أو الكوارث الطبيعية، تهدف إلى تقديم الإغاثة العاجلة. وهي تعمل مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة ووزارة التنمية الدولية على إنشاء مشروعات إنمائية في المناطق المُعوِزة للمساعدة على قهر الفقر على المستوى المحلي.

جمعية المسلمين الأمريكية

هذه منظمة خيرية ودينية واجتماعية وثقافية وتربوية لا تهدف للربح. ورسالتها إنشاء جهاز متكامل لتدعيم مجتمع المسلمين الأمريكيين من خلال التعليم المدني، والتدريب على قيادة المجتمع المحلي، والامتداد المجتمعي محليًّا، وبناء الائتلافات. کما تجتهد المنظمة لإقامة علاقات إيجابية مع المؤسسات الأخرى خارج مجتمعها المحلي، في سبيل تيسير حماية الحقوق والحريات المدنية للمسلمين الأمريكيين وجميع الأمريكيين.

معهد نيو أورلينز

معهد نيو أورلينز مكرس لمواطني المدينة الملتزمين، وهو مصمم على تشجيع إيجاد الحلول المحلية. وهو تحالف يمثل شبكة من المواطنين ذوي الاهتمامات المشتركة، والالتزام بتبني تدعيم صلابة نيو أورلينز ومرونتها من خلال التجديد.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢