مذكرات الليدي هيستر ستانهوب: كما روتها بنفسها في محادثاتها مع طبيبها الخاص دكتور تشارلز لويس ميريون

هذا الكتاب هو الجزء الأول من مذكِّرات الليدي «هيستر ستانهوب»، المكوَّنة من ثلاثة أجزاء، والتي نشرها طبيبُها، «تشارلز لويس ميريون»، مبرزًا من خلالها بعض أمور حياتها وأسفارها وذِكرياتها مع العديد من الشخصيات الشهيرة في عصرها. عاشت الليدي «هيستر» في كنَف خالها فترة طويلة من حياتها، وتعرَّفت في منزله إلى الكثير من الشخصيات البارزة في المجتمع، قبل أن تتعقَّب شغفَها بالسفر والاستكشاف، وتَشرع في رحلتها إلى الشرق الأوسط، حتى استقرَّ بها المقام في جبل لبنان لتعيش في ذلك المجتمع الغريب عن مجتمعها في عاداته وتقاليده، في زمن اضطربت فيه المنطقة بالحروب والقلاقل السياسية. في هذا الكتاب نجد الكثير من الخطابات التي تبادَلتها الليدي «هيستر» مع طبيبها؛ حيث تروي له جوانبَ كثيرة من حياتها في لبنان وحياتها السابقة في بريطانيا، لترسم لنا صورة اجتماعية سياسية لتلك الفترة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب مذكرات الليدي هيستر ستانهوب: كما روتها بنفسها في محادثاتها مع طبيبها الخاص دكتور تشارلز لويس ميريون مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٨٤٥.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٣.

عن المؤلف

تشارلز لويس ميريون: كاتب سير وطبيب ومؤلف من المملكة المتحدة. كان هو الطبيب الشخصي والصديق الوفي لليدي «هيستر ستانهوب»، الرحالة البريطانية صاحبة الشخصية المثيرة للجدل. جمع «ميريون» في كتابه الذي نشره عام ١٨٤٥ في ثلاثة أجزاء ما جرى بينهما من مراسلات ومحادثات على مدار أكثر من ٢٠ عامًا، حيث قصت عليه جزءًا من مغامراتها وخبراتها ومواقف جمعتها مع أبرز شخصيات عصرها.

رشح كتاب "مذكرات الليدي هيستر ستانهوب: كما روتها بنفسها في محادثاتها مع طبيبها الخاص دكتور تشارلز لويس ميريون" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤