الرحلة إلى أمريكا

تُقدِّم الولايات المتحدة نموذجًا جذابًا ومبهرًا للعيش والإقامة في ظل فُرصٍ متكافئة وحريةِ تعبير، واصطُلِح على تسمية ذلك النموذج ﺑ «الحلم الأمريكي». والمُؤلِّف يُقدِّم لنا وصفًا مُفصَّلًا لمُشاهَداته خلال رحلته إلى أمريكا في أوائل القرن العشرين عندما كان ذلك الحلمُ شديدَ البريق؛ فيصف أحدَ أهمِّ المدن الأمريكية، وهي نيويورك، وما هي عليه من نظامٍ وتَطوُّر وأُبَّهة؛ حيث يُدار معظمُ اقتصاد العالم في حي المال الشهير «وول ستريت»، ولا تتوقَّف حركة الشحن والتفريغ في ميناء نيويورك، وتَشمَخ ناطحاتُ السحاب في السماء لتحكي قصةَ تحدي الإنسان وعزيمته؛ تلك العزيمة التي حوَّلَت أرضَ العالم الجديد إلى إمبراطوريةٍ اقتصادية وعسكرية عظيمة، صنَعَتها الجهودُ المُخلِصة في قاعات الدرس وأَروِقة المكتبات على صوتِ آلاتِ المصانع التي لا تتوقَّف.


هذه النسخة من الكتاب صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص الكتاب يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب الرحلة إلى أمريكا مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر هذا الكتاب عام ١٩٣٠.
  • صدرت هذه النسخة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

محمد لبيب البتنوني: هو رحالة ومؤرخ مصري من مواليد قرية البتنون محافظة المنوفية، عاصر الخديوي عباس حلمي باشا الثاني، ومن أشهر أعماله: «الرحلة الحجازية» و«رحلة الأندلس» و«تاريخ كلوت بك». وقد تُوُفِّيَ عام ١٩٣٨م.

رشح كتاب "الرحلة إلى أمريكا" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢