نبذة عن مؤلفَيْ هذا الكتاب

أندرو جرانت وجايا جرانت، زوجان وفريق عمل مُفْعَم بالنشاط، وهما مؤسِّسا شركة الاستشارات تيريان إنترناشونال ومديراها. وحيث إن اهتمامهما مُنْصَبٌّ على الإبداع المؤسسي، فهما يصمِّمان ويقدِّمان تجارب تعليمية فائقة الإبداع للقادة ولفرق العمل. وقد عملا لما يزيد عن خمسة وعشرين عامًا، وفي أكثر من ثلاثين دولة على جميع المستويات من قاعة الفصل إلى قاعة الاجتماعات، ومن التعليم القَبَلي إلى التدريب المؤسسي. وحاليًّا تُقدَّم حلقات شركة تيريان الدراسية وبرامجها الخاصة بالتعلم التجريبي بموجِب ترخيص في عدد من الدول حول العالم. أندرو مُحاضِر رئيسي جذَّاب، يزداد عليه الطلب من كبار مسئولي الشركات الواردة في قائمة مجلة فورتشن لأفضل ٥٠٠ شركة، وجايا مؤلِّفة لعدد من الكتب والمصادر الأخرى، بما في ذلك «رقعة من الفردوس» و«إيقاع الحياة». وقد تشاركا في تأليف المصادر التعليمية الموجهة على كافة المستويات، بما فيها «برنامج الصحة الشامل للمدارس» الذي أسهم في تحسين معيشة ما يزيد عن خمسة وعشرين مليون طفل في الدول النامية على مستوى العالم. ويعيش أندرو وجايا برفقة طفليهما بين سيدني وبالي، ما لم يكونا على سفر.

دكتور جيسون جاليت، أسهم مساهمة شرفية في هذا الكتاب، وهو عالم حائز على جوائز، وعالم نفسي مُعتمَد يحمل دكتوراه في علم الأعصاب. وقد رسَّخَتْ تجارب جيسون في الإبداع أهمية المعالجة اللاواعية له. وقد نُشرت أبحاثه في عديد من الدوريات العلمية الدولية التي يقيِّمها الأقران.

يُرجى زيارة (www.whokilledcreativity.com) لمزيد من المعلومات والمصادر، بما فيها من حلقات دراسية، وورش عمل، وجلسات لمحاضرين رئيسيين، ومقالات، ومُدونات، واستطلاعات للرأي، ومقاطع فيديو، ولعبة ألواح «مَن قتل الإبداع؟» التي تأتي على نمط لعبة «من فعلها؟» كذلك يرجى زيارة (www.tirian.com) للحصول على المجموعة الكاملة من البرامج التي تقدِّمها شركة تيريان. ويمكن للقراء أن يُراسلوا (book@whokilledcreativity.com) إلكترونيًّا للحصول على حزمة تكميلية من التطبيقات والأدوات التي يمكنهم تحميلها من شبكة الويب.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤