ريتشارد فاينمان: حياته في العلم

أصبح ريتشارد فاينمان، المولود في فار روكاواي كوينز في نيويورك، أحد أعظم العقول الرائدة في الفيزياء في القرن العشرين؛ إذ أسهم بأعمال أعادت تشكيل فهمنا للقوى الأساسية في الطبيعة. ويتناول لورنس إم كراوس في هذا الكتاب حياة هذا النجم الغامض وعلمه، على نحو يجمع بين السرد القصصي المتدفق والشرح الواضح السلس لعلم ريتشارد فاينمان الذي تنقَّل بين إدارة مشروع صغير لإصلاح أجهزة الراديو عندما كان طفلًا إلى العمل في «مشروع مانهاتن» والكشف عن طبيعة ميكانيكا الكم. يصف كراوس روح فاينمان التوَّاقة دائمًا للمعرفة ورفضه شبه المطلق للتقيد بما هو شائع أو متوقع، في ساحة العلم وفي حياته الشخصية. وخلال تلك الرحلة، سوف يلتقي القارئ ببعض أعظم العقول التي عاشت في القرن العشرين، ومن بين هؤلاء بول ديراك، وجون فون نويمان، وروبرت أوبنهايمر. هذا الكتاب، الذي يعد تدبرًا يسير الفهم للقضايا التي توجه مسار عالم الفيزياء اليوم، هو قصة رجل كان مستعدًّا لكسر كل القواعد بهدف ترويض نظرية كسرت كل القواعد.
رشح هذا الكتاب لصديق

عن المؤلف

لورنس إم كراوس: هو عالم كونيات شهير ومبسط للعلوم الحديثة ومدير مشروع الأصول بجامعة أريزونا ستيت يونيفرستي. اعتبرته مجلة «ساينتفيك أمريكان» العلمية أحد المفكرين النادرين ذائعي الشهرة، وهو مؤلف أكثر من ثلاثمائة نشرة علمية بالإضافة إلى سبعة كتب، من بينها الكتاب الأكثر مبيعًا «فيزياء رحلة النجوم». فاز كراوس بالعديد من الجوائز الدولية عن كل من أبحاثه ومؤلفاته.

رشح كتاب "ريتشارد فاينمان: حياته في العلم" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2018

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مفعّل، براجاء التفعيل لتسجيل الدخول

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.