الإشادة بالكتاب

أفضل وأحدث وأشمل تأريخ مكتوب عن رحلات الفضاء.

دورية «التايمز» (لندن)

وصفٌ واضح وشائق لتطوُّر أنشطة الفضاء في الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي … وفيه أفضلُ ما يمكن أن تصادفه عن الفضاء في مجلدٍ واحد.

مجلة «ساينتفك أمريكان»

كتاب «عدٌّ تنازلي» هو أفضلُ سردٍ تاريخيٍّ لرحلات الفضاء قرأتُه على الإطلاق؛ فهو كتابٌ مفصَّل ومكتوب بأسلوبٍ واضحٍ يُناسب القارئ العادي، ومليءٌ بالقصص المُشوِّقة.

أدريان بيري، «ديلي تليجراف»

في هذا السرد السَّلس، يُقدِّم الكاتِب العلمي هبنهايمر نبذةً تاريخيةً ملائمةً وفي حينها للمبتكرين الأوائل والمهندسين، مع استعراض القوى الجغرافية السياسية التي كانت سببًا في صعود الإنسان إلى القمر، ونشأة صناعة الفضاء الجوي الموجودة حاليًّا … إنه تحليلٌ عميقٌ نُوصي بشِدةٍ بقراءته واقتنائه.

لايبراري جورنال

أهمُّ سردٍ قرأته لمغامرات الفضاء، بل وأكثرها حِنكة من الناحية الفنية … وفيه يُركِّز هبنهايمر بدقةٍ وثباتٍ واضحَيْن على العناصر الأساسية، سواءٌ الفنية أو الإدارية، لبرامج الفضاء الأولى التي قام بها الإنسان.

لي آتوود رئيس شركة «نورث أمريكان أفياشن» ورئيس مجلس إدارتها سابقًا

بمهارة الفنان الحاذِق، يجمع هبنهايمر بين العوامل الاجتماعية والسياسية والعلمية والفنية والعسكرية والاقتصادية التي أثَّرت في تاريخ رحلات الفضاء وكأنها خيوطٌ يغزلها ليُكوِّن منها نسيجًا واحدًا تتجلَّى فيه نقوشٌ وتفاصيلُ رائعة.

بابلشرز ويكلي

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤