الأرض المسطحة: قصة خيالية متعددة الأبعاد

منذ ظهورها عام ١٨٨٤ سحرت رواية «الأرض المسطحة: قصة خيالية متعددة الأبعاد» القراء والعلماء على السواء وبهرتهم بمزجها الإبداعي بين الواقع والخيال، ومع أنها تبدو للوهلة الأولى أداة ذكية لتعليم مبادئ الرياضيات والعلوم، إلا أن النظرة المتعمقة تُظهر أنها تجربة أدبية ممتعة تحفز العقل، وتسخر الرواية على لسان بطلها من المجتمع الفيكتوري الذي كان في ذلك الوقت نهبًا لرياح التغيير.

كانت رواية الأرض المسطحة لمدة تربو على قرن كامل مصدرًا للإمتاع والإلهام ولا زالت حتى الآن تتمتع بمكانتها المستحقة في التاريخ الأدبي والعلمي والفلسفي، وهي تحلق بالقراء في عالم الخيال دون أن يبرحوا أماكنهم.

رشح هذا الكتاب لصديق

عن المؤلف

إدوين إبوت (١٨٣٨م–١٩٢٦م): عالم وأستاذ ومتخصص في اللاهوت نشرت له كثير من المؤلفات، ولكن تبقى «الأرض المسطحة» أشهر مؤلفاته. التحق إبوت في سن الثانية عشرة بمدرسة سيتي أوف لندن، وسرعان ما أظهر تفوقًا، ولا سيَّما في الرياضيات، وحصل عام ١٨٥٧م على منحة من جامعة كامبريدج حيث ركز على الدراسات الكلاسيكية. رُسِم إبوت قسيسًا عام ١٨٦٣م، لكنه ظل يتكسب عيشه من عمله معلمًا، ونال في عمله سمعة طيبة.

رشح كتاب "الأرض المسطحة: قصة خيالية متعددة الأبعاد" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2018

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مفعّل، براجاء التفعيل لتسجيل الدخول

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.