كلمة ختامية

سوزان آن ديفيز
رئيسة مجلس إدارة منظمة أصوات حيوية
بوبي جرين ماكارثي
نائب رئيس مجلس إدارة منظمة أصوات حيوية

نشعر بالامتنان والفخر كوننا جزءًا من منظمة أصوات حيوية، ونحن نجوب العالم بحثًا عن القائدات اللاتي نتوسم فيهن الاستعداد لإحداث تأثير كبير. لا يخبو أبدًا إعجابنا بهؤلاء الرائدات ونحن نستثمر في إمكاناتهن لتحقيق ما حلُمن به من أجل مجتمعاتهن وعالمنا.

خرجت سونيتا كريشنان من وسط أعتم صور العنف، فعزمت على أن تخلق عالمًا تُحمى فيه الكرامة الإنسانية، ولا تُشترى فيه حياة الإنسان أو تُقايض أو تُهمل. واليوم، شعورها بالواجب يعطي زخمًا للجهود الهادفة إلى القضاء على الاتجار بالبشر والاسترقاق في الهند.

تفهُّم ماريا باتشيكو الفريد لاحتياجات مجتمعها في جواتيمالا يوجهها وهي تحوِّل ما كان فقرًا مدقعًا ضرب المناطق الريفية إلى تنمية مستدامة عن طريق الربط بين الشعوب الأصلية والأسواق الدولية.

وصلت إينيز ماكورماك بين مواطن الفصل، بدافع من التزامها بتحقيق سلام شامل ودائم لأيرلندا الشمالية، ووحدت الجميع حول رؤية مشتركة للمستقبل.

أدَّت شجاعة ريبيكا لولوسولي الاستثنائية إلى تحدُّثها بحرية ضد الظلم، وإقامتها مأوًى للكينيات الناجيات من العنف، واللاتي نبذتهن أسرهن ومجتمعاتهن.

تؤسس مواطنتان إسرائيليتان — إحداهما عربية هي نُهى الخطيب، والأخرى يهودية هي ليرون بيليج-هادومي — لموروث من التسامح والتفاهم؛ ليكون بمثابة مثال حي على السلام الذي تطمح إليه صانعات السلام الشابات اللاتي تقومان بتوجيههن.

هؤلاء النساء وعدد لا حصر له من نساء أخريات يتولين قيادتنا للأمام. في المجتمعات العصية على التغيير والبيئات التي يغيب عنها التسامح، تنير هؤلاء النسوة الطريق؛ فبفضل إيمانهن الرصين، يشجعننا على المضي قدمًا نحو العالم الذي يتصورنه؛ عالم حر، عادل، وواعد.

ما بدأ كفكرة؛ تطلُّعٌ إلى إتاحة منبر لبطلات مغمورات يأخذن بيد أخريات نحو الارتقاء، أصبح الآن عاملًا حافزًا لتشكيل قيادة المستقبل.

إن منظمة أصوات حيوية تضفي حماسًا وغاية جديدة على حياتنا، فنحن نشعر بأننا وافرتا الحظ لمشاركتنا في هذه الرحلة — وهذا الكوكب — مع هؤلاء السيدات المدهشات اللاتي يمثلن أفضل ما يمكن أن تقدمه الإنسانية.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢