تمهيد

شرعتُ في كتابة هذا الكتاب بسبب ولَعي بتعلُّم اللغات. في رأيي أن المرء ينبغي عليه أن يتعلَّم أيَّ لغة بكفاءة ممتازة في غضون عام، ومن المفترض أن تبدأ في التحدُّث بهذه اللغة في الأسبوع الأول من الدراسة.

يدور هذا الكتاب حول تعلُّم لغة جديدة بطريقة سريعة وسهلة. من المفترض أن تكون قادرًا على الإلمام بأي لغة تقريبًا بدرجة جيدة تمامًا في غضون شهر، إذا كنتَ في حاجة حقيقية إلى ذلك؛ فبعدَ شهر واحد فحسب، ينبغي أن تكون قادرًا على السفر في أنحاء البلد، والسؤال عن الاتجاهات، والقيادة، وطلب الوجبات، والحجز في فندق، وإجراء محادثات بسيطة. في هذا الكتاب، أُوضِّح كيف تعلَّمتُ اللغةَ الإيطالية المبسَّطة في خلال أسبوعين، دون أن أحصل على إجازة من عملي أو أستغرق ساعاتٍ طويلةً في المذاكرة، بالاستعانة بدورة تعليمية لغوية بالغة الكفاءة علَّمَتْني اللغةَ التي احتجتُها. ليس مستحيلًا أن تتعلَّم كيفيةَ التحدُّث بجملٍ ذكية ومفيدة في أسبوع واحد؛ سأوضِّح لك كيف تستطيع تحقيق ذلك أيضًا.

أيًّا كانت أسبابُك لتعلُّم لغة جديدة، سواء أكنتَ تريد أن تلمَّ بما يكفيك لتتمكن من قضاء عطلة نهاية الأسبوع في البلد الذي تريده، أم كنتَ تريد تقديم عروض تقديمية، أو التفاوض باستخدام اللغة الجديدة؛ فإن هذا الكتاب سيساعدك على أن تتعلَّم اللغةَ على نحوٍ أسرع وأسهل.

بيل هاندلي
ملبورن، أستراليا
أغسطس ٢٠٠٥
bhandley@speedmathematics.com
www.speedmathematics.com

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٠