شكر وتقدير

أود أن أتوجه بالشكر إلى روبن أشتون وإيان بلير وسوزان طومسون؛ لقراءتهم المسودة المبدئية للكتاب، ولمحاولتهم فهمها. أشعر بالامتنان أيضًا لكلٍّ من إيمانويل دي سيلفا الثاني وماري هامر اللذين علَّقا على المسودات الأولى للفصل الأول. هذا وقد تحسنت النسخة النهائية كثيرًا نتيجة لمناقشاتي مع كلٍّ منهما. كذلك أوجه جزيل شكري إلى دوروثي طومسون التي علَّقت على محتوى الكتاب وترتيبه النهائي، وعلى تشجعيها لي أيضًا. وأعترف بأن أي أخطاء متبقية هي مني أنا.

أتوجه بالشكر أيضًا لأيمن وهبي طاهر؛ لمساعدتي بما لديه من معرفة عن معبد حتحور في دندرة، ولقضائه وقتًا في إطلاعي على الكم الهائل من المعلومات الموجود هناك، خلف الحائط الجنوبي. تناقشتُ كثيرًا مع بوب بيانشي حول كليوباترا وأحب أن أُعرب ها هنا عن تقديري لتلك المناقشات، إلى جانب ما ورد من إشارات بسيطة إليه داخل النص. وأتوجه له بجزيل الشكر على أفكاره بشأن مخطط البناء في معبد دندرة، التي يظهر بعضٌ منها في النص.

أخيرًا، أريد أن أشكر آل برتراند من دار نشر بلاكويل على صبره معي وتشجيعي طوال هذا المشروع.

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2019

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مُفعَّل، يُرجى التفعيل لتسجيل الدخول‎‎

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.