حكاية كيش

عاش «كيش» منذ زمنٍ بعيد في كوخٍ جليدي هو الأشدُّ وضاعةً في قريته، وذلك بعد وفاة والده الذي كان من أمهر الصيَّادين. وذاتَ يومٍ، انتُقِص نصيبُه من اللحم الذي يُوزَّع على أفراد القرية، فاحتجَّ في حضرة شيوخ القرية على تلك القِسمة غير العادلة، لكنَّ احتجاجه قُوبِل بالتهديد والوعيد، فتحدَّى شيوخَ القرية بأنه سيصطاد ما يأكله، وسيحذو حذوَ أبيه في توزيع اللحم بإنصافٍ بين أهل القرية. غاب «كيش» بضعةَ أيامٍ ثم عاد حاملًا صيدًا ثمينًا وقسَّمه قِسمةً عادلة بين أهل قريته، واكتسب مكانةً رفيعة بينهم، وهكذا ظلَّ يفعل مرةً بعد مرة، لكن ما أثار حيرةَ شيوخ القرية هو كيف يتأتَّى لصبي صغير مثله أن يصطاد في كل مرة صيدًا ثمينًا صعبَ المنال، وزعموا حينها أنه يستخدم السِّحر. فهل يستخدم «كيش» السِّحرَ حقًّا في الصيد؟ هذا ما ستكشفه أحداثُ هذه القصَّة المثيرة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٠٧.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٤.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

جاك لندن: مؤلِّف وصحفي وناشط اجتماعي أمريكي، وُلِدَ في ١٢ يناير عام ١٨٧٦. كان «جاك» من أوائل مؤلِّفي الأدب الروائي الذين حققوا شُهرة عالمية وثروة طائلة من كتاباتهم. عُرِفَ عنه أنه كان مدافِعًا شرسًا عن الاشتراكية وتكوين النقابات وحقوق العُمَّال، وكتبَ العديد من الأعمال القوية التي تناولت هذه الموضوعات.

رشح كتاب "حكاية كيش" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤