شكر وتقدير

لم يكن هذا الكتاب ليظهر إلى النور لولا «اختصاصيو علم اتخاذ القرار» من شركة ديكود الذين تدرَّبْتُ على أيديهم وحصلت منهم على معارفي في هذا المجال في المقام الأول. شكرًا لكم لكشفكم النقاب عن الطريقة الحقيقية التي يفكر بها البشر ويتخذون بها قراراتهم، وكذلك للإجابة عن كل الأسئلة التي طرحتها عليكم باعتباري مسوقًا. لا أستطيع إحصاء عدد اللحظات التي كانت تتكشف فيها الحقائق تباعًا منذ التقائي بكم!

على وجه الخصوص، أود أن أشكر زملائي دكتور كريستيان شاير وَديرك هيلد وَستيف بيلي لمساهماتهم القيِّمة؛ فيرجع الفضل لجهود هؤلاء المستمرة وخبرتهم في تنقيح هذا الكتاب وخروجه في أفضل صورة.

أود أيضًا أن أعرب عن امتناني لآنيت جراف للرسوم التوضيحية، وَلِميكايلا فاي من مؤسسة جون وايلي آند صَنز لتعاملها بلطف شديد مع كاتب يكتب لأول مرة، وَليني لدعمها وحبها، وَلِمارك إيرلز وَوندي جوردون وَشون جوجرتي وَفيل تشابمان وَكريس بارو وَبول فيشلوك وَفيليب جريفز وَمارجريت جونسون، والأستاذة باروايز وَكامرر وَزورويكي؛ لدعمهم الشديد وإمدادي بالاقتباسات المعروضة في الكتاب، وأخيرًا لِروري ساذرلاند لما أمدني به من أفكار عظيمة وحماس شديد من أجل فهم المستهلكين، وأتشرف بكتابته لتمهيد هذا الكتاب.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١