رياض حمَّادي‎

رياض حمَّادي‎

رياض حمَّادي: قاصٌّ وناقدٌ يَمَني. بدأ نشْرَ مَقالاته في مُدوَّنته العربية «نيتشاوي» ومُدوَّنته الإنجليزية وعدة مواقع عربية مختلفة.

وُلِد «رياض مقبل أحمد الحمَّادي» في محافظة «تعز»، بعزلة «بني حمَّاد» عامَ ١٩٧٦م، درس المرحلةَ الابتدائية في مدرسة القرية، ثم انتقَلَ إلى محافظة «الحديدة» حيثُ أكمَلَ تعليمَه فيها، وتخرَّجَ في قسم اللغة الإنجليزية عامَ ١٩٩٨م. عمل معلِّمًا في المدارس الحكومية، ثم انتقل إلى العاصمة صنعاء عامَ ٢٠١٢م.

تنوَّعَتْ أعماله بين الترجمة والتأليف؛ فقد شارَكَ مع نُخبةٍ من الكُتَّاب العرب في كتابٍ بعنوان «إصلاح الإسلام: أصوات مستنيرة من العالَم العربي» عامَ ٢٠١٤م، وترجَمَ عن الإنجليزية قصيدةً شذرية مكوَّنة من ٢٥٥ شذرة للشاعر الهندي طاغور تحت عنوان «يراعات طاغور» عن نهضة مصر عامَ ٢٠١٨م، و«حياة جديرة بالركض» عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر ونادي نجران الأدبي والثقافي، وله أيضًا مجموعةٌ قصصيةٌ بعنوان «يوم ننادي كل رصاصة باسمها» صدرَتْ في القاهرة عامَ ٢٠١٦م. وله مخطوطاتُ مجاميعَ قصصيةٍ وشِعرية ونقدية. ويكتب «رياض حمَّادي» في الأدب والنقد الأدبي والسينمائي والفِكر السياسي ونقد الفِكر الديني، وتُنشَر مقالاته في الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية، مثل: «القدس العربي»، و«أخبار الأدب»، ومجلة «ذوات»، و«إذاعة هولندا العالمية» وغيرها من المواقع.

الكتب المُؤلّفة (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2018

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مفعّل، براجاء التفعيل لتسجيل الدخول

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.