محمود هدية

محمود هدية: كاتبٌ وباحثٌ في التاريخِ والحضارةِ الإسلامية، ومحاضِرٌ مركزيٌّ بالهيئةِ العامةِ لقصورِ الثقافةِ بسوهاج، ومدرسٌ لمادةِ التاريخِ بوزارةِ التربيةِ والتعليم.

تخرَّجَ «محمود أحمد علي أحمد» (المُلقَّبُ ﺑ «محمود هدية») في كليةِ الآدابِ بجامعةِ سوهاج عامَ ٢٠٠٥م. حصلَ على درجةِ الماجستيرِ في التاريخِ الإسلاميِّ مِنَ الكليةِ نفْسِها بتقدير ممتازٍ في عامِ ٢٠١١م، وبعدَ ثلاثِ سنواتٍ حصَلَ على درجةِ الدكتوراه في التاريخِ الإسلاميِّ بمرتبةِ الشرفِ الأولى عامَ ٢٠١٤م. شارَكَ في العديدِ مِنَ المؤتمراتِ والندواتِ والحلقاتِ الدِّراسية.

مِن مُؤلَّفاتِه كتابُ «قَراصِنة غربِ المتوسطِ منذ القرنِ ٦–٩ﻫ»، وله العديدُ مِنَ الأبحاثِ والمقالاتِ الأكاديميةِ والعِلْميةِ مِنْها: «الأمثالُ العاميةُ الأندلسية: رؤيةٌ جديدةٌ لدراسةِ الاقتصادِ الأندلسي»، و«المسائلُ والأحكامُ العمرانيةُ في الأندلسِ عندَ ابنِ لبٍّ الغِرناطِي»، و«الشِّدةُ المستنصريةُ (انتقالاتٌ وتحوُّلات)»، و«موقفُ المجتمعِ الأندلسيِّ مِنَ المُهمَّشِينَ (المتسولة أنموذجًا)»، و«حكاياتٌ من صعيدِ مصرَ طبقًا لرواياتِ الرحَّالةِ المُسلِمين»، و«صُلْحُ الحديبيةِ وفنُّ التفاوُض».

الكتب المُؤلّفة للكاتب محمود هدية (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٠