مصطفى إبراهيم فهمي

مصطفى إبراهيم فهمي: حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة القاهرة عامَ ١٩٥٤، وشهادة الدكتوراه في الكيمياء الإكلينيكية من جامعة لندن عامَ ١٩٦٩. شغل منصبَ عضو لجنة الثقافة العلمية بالمجلس الأعلى للثقافة بمصر عامَ ١٩٩٧، ورئيس لجنة الثقافة الطبية بالمجلس الأعلى للثقافة عامَ ٢٠٠٣. حصل على العديد من الجوائز عن ترجمة الكتب العلمية، وحصل على جائزة ترجمة أحسن كتاب في الثقافة العلمية في معرض الكتاب بالقاهرة ١٩٩٥، وجائزة مجلس الثقافة لترجمة كتب الثقافة العلمية بالقاهرة عامَ ١٩٩٦، وجائزة ترجمة أحسن كتاب في الثقافة العلمية في معرض الكتاب بالكويت عامَ ٢٠٠٠.

ترجَمَ الدكتور مصطفى إبراهيم العديدَ من الكتب، منها: «التنبُّؤ الوراثي»، و«الكوارث الكونية وأثرها في مسار الكون»، و«الكون في قشرة جوز»، و«ساعتنا الأخيرة». وقد سبق له التعاون مع «مؤسسة هنداوي» في ترجمة كتاب «داروين متردِّدًا». كما ترك الدكتور مصطفى بعضَ الكتب المُؤلَّفة بالعربية، ومنها: «مستقبلنا الوراثي: علم التكنولوجيا الوراثية وأخلاقياته»، و«انتقال الحرارة»، و«الثقوب السوداء»، و«السياسات العلمية والتكنولوجية عند المسلمين».

الكتب المُترجَمة (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2018

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مفعّل، براجاء التفعيل لتسجيل الدخول

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.