مجدي محمود المليجي

مجدي محمود المليجي

مجدي محمود المليجي: أستاذ متفرغ بكلية الطب بجامعة عين شمس. من مواليد الحلمية الجديدة عام ١٩٣٩م. أمضى مرحلة الدراسة الابتدائية والثانوية في الإسكندرية. تخرَّج في كلية الطب جامعة عين شمس عام ١٩٦٢م، وعُيِّن معيدًا في السنة التالية للتخرُّج. تدرَّج في الوظائف بالكلية إلى أن حصل على لقب أستاذ الطب الشرعي والسموم عام ١٩٨٤م، مع ما يتضمنه ذلك من قيامه بأعمال التدريس والأبحاث والإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه في كليته وسائر كليات الطب الأخرى بالجامعات المصرية. وهو عضو اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة في الطب الشرعي والسموم بالجامعات المصرية. يمارس الترجمة منذ عام ١٩٨٠م، وقد عُرِفَ عنه نقله العدد الأكبر من أعمال «تشارلز داروين» إلى العربية ومن ذلك ترجمته لكتب: «أصل الأنواع»، و«نشأة الإنسان والانتقاء الجنسي»، و«التعبير عن الانفعالات في الإنسان والحيوانات»، و«سرد أحداث رحلة البيجل» … وغيرها كثير.

الكتب المُترجَمة (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2018

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مفعّل، براجاء التفعيل لتسجيل الدخول

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.