أسامة إسماعيل عبد العليم

أسامة إسماعيل عبد العليم: دارِسٌ للِّسانياتِ والتَّرجمةِ الفَوريةِ والتَّحريرية، وشَغوفٌ بالأدبِ العربيِّ ونَقلِ العلومِ والمعارفِ إلى العربية. الْتَحقَ بكليةِ اللغاتِ والتَّرجمة، جامعةِ الأزهر، قسمِ التَّرجمةِ الفورية، وتَخرَّجَ فيها عامَ ٢٠١٧ بتقدير «جيد جدًّا»، وأسَّسَ معَ زميلَينِ خلالَ سنواتِ الدِّراسةِ موقعَ «تَرْجَمَة؛ طريقٌ نلتمسُ فيه عِلمًا» لترجمةِ المَعارفِ وإثراءِ المُحتوى العربيِّ على شبكةِ الإنترنت. عمِلَ في بدايةِ حياتِه المهنيةِ مُترجِمًا في شركةِ «المُسافِر» التابعةِ لمجموعةِ «سِيرا»، ثمَّ رُقِّيَ مَسئولًا عن قسمِ التَّرجمةِ والتَّوْطين؛ حيث أسَّسَ سياسةَ التَّحريرِ والمُراجَعةِ بالشركة. انتقلَ إلى شركةِ «نجوى» مُترجِمًا مُختَصًّا بالتَّوْطين، إلى جانبِ عملِه مُترجِمًا فوريًّا معَ العديدِ مِنَ الهيئاتِ والمُنظَّماتِ الدوليةِ والمحلية.

يعملُ حاليًّا في «مؤسسة هنداوي» في وظيفةِ مُترجِمٍ أول؛ حيث يَتولَّى ضمنَ فريقِ المُترجِمينَ بالمؤسسةِ مسئوليةَ ترجمةِ الأعمالِ الأدبيةِ والكتبِ في مَجالاتٍ مختلِفة.‎

الكتب المُترجَمة (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لهنداوي فاونديشن سي آي سي © 2019

تسجيل الدخول

هذا الحساب غير مُفعَّل، يُرجى التفعيل لتسجيل الدخول‎‎

Mail Icon

إنشاء حساب

Mail Icon

لقد أرسلنا رسالة تأكيد التسجيل إلى يرجى التحقق من البريد الوارد الخاص بك وتأكيد بريدك الالكتروني لاستكمال عملية اشتراكك.

نسيت كلمة السر؟

Mail Icon

إذا كان البريد الإلكترونى الذى أدخلتة متصلا بحساب فى هنداوي فاونديشن سي آي سي، فسيتم إرسال رساله مع إرشادات لإعادة ضبط كلمة السر.