ربيبة الدير: أم روكامبول (الجزء الأول)

للأحداث جذورٌ تمتد وإن أُخفيت مَعالمها، لا يَقدر أحد على طمسها بالكامل، فسرعان ما تَنبت الفروع ويَصلب عودها؛ سندًا للحقائق وتأكيدًا لها. هكذا تتوالى الأحداث في حياةِ فتاةٍ صغيرةٍ جميلةِ المُحيَّا يكتنف حكايتَها الغموض، يُؤتى بها في التاسعة من عمرها إلى أحدِ أديرة «أورليان» على يدِ فارسٍ مجهول، كي يَعهد بها إلى الأب «جيروم» طالبًا حمايتَها، تاركًا له رسالةً مَخفية في خاتم؛ رسالةً تعود بهذا الكاهن الزاهد إلى عهدٍ غابر، وحياةٍ سِرية تركها بما حملته من الخبايا التي تبدأ في التكشُّف تِباعًا، لتأخذنا نحوَ قَبسٍ من حَيواتِ شخوصٍ سترافقنا في رحلةِ سردٍ شائق خلال هذه السلسلة، ستُعرِّفنا على «داغوبير»، والأب «جيروم»، والكونتيس «أورور»، و«لوسيان»، و«حنة»؛ تلك الفتاة التي يَدور في فَلَك حكايتها عِدةُ عوالم متشابكة، سيُمتعك استكشافُها!


هذه النسخة من الكتاب صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص الكتاب يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب ربيبة الدير: أم روكامبول (الجزء الأول) مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر أصل هذا الكتاب باللغة الفرنسية في تاريخ غير معروف.
  • صدرت هذه الترجمة عام ١٩٢٥.
  • صدرت هذه النسخة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

بونسون دو ترايل: روائي فرنسي، معروف بكتاباته في أدب المغامرات.

ولد ألكس بونسون دو ترايل عام ١٨٢٩م، بمدينة مونمارتر الفرنسية. عُرف بإنتاجه الأدبي الغزير، فقد أنتج ثلاثة وسبعين مجلدًا خلال عشرين عامًا. تنتمي أعماله الروائية المبكرة إلى الأدب القوطي، وعندما بدأ في كتابة «سلسلة روكامبول» قام بنشرها في جريدة يومية، وهي سلسلة من القصص المنتمي لأدب الغموض والمغامرة، وقد مَثلت هذه السلسلة تحوله من الأدب القوطي إلى الأدب البطولي الحداثي.

وقد توفي بونسون دو ترايل عام ١٨٧١م.

رشح كتاب "ربيبة الدير: أم روكامبول (الجزء الأول)" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢