زمردات ليدي أليشيا

قِلادةٌ تاريخيةٌ ثمينةٌ من الزُّمرُّد النادر تتعرَّض للسرقة من قِبل فاعلٍ مجهول، وتحاول شرطة سكوتلاند يارد عبثًا الوصولَ إلى الجاني، ولكن هيهات! يَلْجأ اللورد «بلير» إلى المحقِّق الفرنسي البارع «فالمونت» ليستعيد القِلادة. يكاد المحقِّق يرفض المهمة، ولكنه سرعان ما يُغيِّر رأيه ويُقرِّر التحقيقَ في القضية عندما يرى الليدي «أليشيا»؛ تلك الفتاة الشابة المفعمة بالحيوية والرقَّة واللُّطف والكِياسة. فمَن الذي تَحُوم حوله الشُّبهات؟ وكيف سيَتمكَّن المحقِّق «فالمونت» من معرفة هُوِيته؟ وما قصةُ خطيب الليدي «أليشيا»؟ وكيف أفسَدَ الجاني زفافَها المُزمَع عليه؟ وما العرضُ الذي قدَّمه الجاني لليدي ليُعِيد إليها قِلادتها؟ وهل ستَقبَله؟ هذا ما سنعرفه من خلال أحداث هذه القصة المثيرة.


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب زمردات ليدي أليشيا مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٠٦.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

روبرت بار: أَدِيبٌ وصَحفِيٌّ اسْكُتلندِيٌّ-كَندِيٌّ شَهِير، وُلِدَ في جلاسجو باسكتلندا عامَ ١٨٤٩. كانَ مُعظَمُ إنتاجِهِ الأَدَبيِّ في مَجالِ أَدبِ الجَرِيمة، الَّذِي كانَ رائِجًا في عَصْره. ومَعَ ذُيوعِ شُهْرةِ قِصصِ «شيرلوك هولمز» فِي ذلِكَ الوَقْت، كتَبَ بار «مُغامَرات شيرلو كومبس»، وهِيَ أوَّلُ مُحاكَاةٍ ساخِرةٍ لهولمز. ألَّفَ العَدِيدَ مِنَ المَجْموعاتِ القصَصِيَّةِ المَعْروفة، مِثْل: «انْتِقام!»، و«نَجاحَات يوجين فالمونت»، وغَيْرِهِما. ويُقالُ إنَّ شَخْصيَّةَ المُحقِّقِ الشَّهِيرِ «يوجين فالمونت» الَّتِي ابْتكَرَها بار — والمَنْسُوجةَ عَلى مِنْوالِ شَخْصيَّةِ شيرلوك هولمز — هِيَ الَّتي أَلْهمَتْ أجاثا كريستي شَخْصيَّةَ المُحقِّقِ «هيركيول بوارو» المَعْروفة. تُوفِّيَ بار عامَ ١٩١٢ مُتأثِّرًا بمَرضِ القَلبِ فِي قَرْيةِ ولدنجهام فِي إنجلترا.

رشح كتاب "زمردات ليدي أليشيا" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢