الرجل الخفي: نقاء الأب براون (٥)

لم يَكنِ الشابُّ الوسيمُ «أنجوس» يَتخيَّلُ أنَّه عندما سيطلبُ الزواجَ من حبيبتِه النادلةِ الشابَّةِ الجميلةِ «لورا» سيَجدُ في انتظارِه قصةً غامضةً وشبحًا يَظهرُ ويختفي بلا سابقِ إنذار، ورسائلَ تهديدٍ تتوعَّدُه بمصيرٍ بشِعٍ إن لم يَبتعِدْ عن طريقِها. ولم تكُن «لورا» تظنُّ أن خاطِبَيْها السابقَينِ اللَّذَينِ وعدَتْهُما بالزواجِ شريطةَ أنْ يَشقَّا طريقَهما في الحياةِ بكَدٍّ واجتهادٍ سيَعودانِ وقد لبَّيَا مَطْلبَها آمِلَينِ في الظَّفَرِ بها؛ لِتَحيا بعدَ ذلك في رُعبٍ بعدما تَحوَّلَ أحدُهما إلى شبحٍ يُطارِدُها في كلِّ مكانٍ ولا يَسمحُ لأحدٍ بالاقترابِ منها. وهنا يُقرِّرُ «أنجوس» الاستعانةَ بالكاهنِ «الأبِ براون» لحلِّ لُغزِ تلك الرسائلِ واكتشافِ هُوِيَّةِ هذا الشبح؛ لتُسفِرَ الأحداثُ عن جريمةِ قتلٍ تَزيدُ الأمورَ غموضًا. مَن هذا الشبحُ يا تُرى؟ وكيفَ تسنَّى لهُ ارتكابُ كلِّ هذا دونَ أن يُكتشَفَ أمرُه؟ وهل سيتمكَّنُ «الأبُ براون» ورفيقُه «فلامبو» من حلِّ كلِّ هذهِ الألغاز؟ تَعرَّفْ على كلِّ هذا وأكثرَ في هذه المغامرةِ الجديدةِ والمُثيرةِ من مغامراتِ «الأبِ براون».


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب الرجل الخفي: نقاء الأب براون (٥) مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩١١.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٠.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

جِلبرت كيث تشسترتون: وُلِدَ جلبرت كيث تشسترتون في لندن عامَ ١٨٧٤، وكانَ من بينِ اهتماماتِه الكثيرةِ النقدُ الأدَبي، والصَّحافة، والدراما، والخَطابة، والفَلْسفة. تميَّزَ تشتسرتون بأعمالِه الروائيَّةِ الرائِعة، وأَشْهرُها سلسلةٌ مِنَ القصصِ البوليسيةِ القصيرةِ بطَلُها واحدةٌ من الشخصياتِ الخالدةِ في أدبِ القرنِ العشرين؛ وهي شخصيةُ «الأب براون»؛ الكاهنِ الرومانيِّ الكاثوليكيِّ القصيرِ المستديرِ الوجه، والمحقِّقِ الهاوي، الذي يعتمدُ في حلِّ الألغازِ وكشْفِ غموضِ الجرائمِ والقضايا على حَدْسِه وفَهْمِه العميقِ للطبيعةِ البشريَّة، وقُدْرتِه على رؤيةِ الشرِّ في النفوس، وملاحظةِ التفاصيلِ الدقيقة. كما أنه يُمارِسُ دوْرَه بصفتِه قَسًّا بمساعدةِ المجرِمِينَ على الاعترافِ والتَّوْبة. وقد ظهَرَ «الأب براون» في أكثر من ٥٠ قصةً قصيرةً نُشِرتْ في الفترةِ بينَ ١٩١٠ و١٩٣٦.

رشح كتاب "الرجل الخفي: نقاء الأب براون (٥)" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤