الخدعة الأخيرة!

كانت الساحة خالية … وأقربُ مسكن يبعد عدة كيلومترات … وقد ظهر برجُ إيفل على مسافة بعيدة … لم يكن يبدو أن هناك حياة في المكان … غير السيارة التي تحمل الأرقام الدبلوماسية، وفي الخلف ظهرَت عشرةُ رءوس لرجال مسلحين بالمدافع الرشاشة، وقد اختفوا خلف بعض الصخور، واستعدوا لإطلاق الرصاص عندما يقترب الهدف … وأخيرًا … بدأ الهدف يقترب …

وظهرَت سيارتَا الشياطين قادمتَين على البُعد بأقصى سرعة … وظهر السرور على وجوه المسلحين العشرة … فقد نجحَت خدعتُهم الأخيرة التي رسموها للتخلص من الشياطين … لاصطيادهم في ذلك الخلاء …

وراحَت سيارتَا الشياطين تقتربان بسرعة بالغة … دون أن يهتمَّ ركابُها بالصخور والأرض المتعرجة غير المستوية … وما إن وقعَت أبصار المسلحين العشرة على السيارتَين المقتربتَين بسرعة حتى ظهر فيهما الذهول … كانت السيارتان بلا سائق … وكان لذلك معنى وحيد!

وصرخ قائد المسلحين في رجاله برعب …: إن السيارتَين ملغومتان … فلنُسرع بالهرب … ولكن جاء تحذيرُه متأخرًا … ودوَّى انفجار هائل … ثم تَبِعه انفجارٌ ثانٍ.

وتناثر رجالُ المنظمة المسلحون، وقد أطاح بهم الانفجار، فلم ينجُ منهم غيرُ واحد راح يتألم بشدة من إصابته.

وظهر الشياطين الخمسة من الخلف … فقد قاموا بخدعتهم هذه المرة … بعد أن توقَّعوا ما ينتظرهم في ذلك المكان … فقاموا بتلغيم السيارتَين للقضاء على رجال المنظمة.

واندفع الشياطين نحو المسلَّح الجريح، وأمسكه «أحمد» من ياقته، وهتف به: لقد تعادلنا الآن … وخدعة بخدعة … ومن الأفضل لك أن تدلَّنا على مكان الفتاة والبروفيسور المخطوفَين قبل أن نُجهِز عليك!

ظهر الرعب على وجه الرجل، وقال متوسلًا: سأقودكم إلى هناك، ولكن لا تقتلوني!

عثمان: تأكَّد أننا لن نكتفيَ بإطلاق الرصاص عليك إذا كنت تحاول أن تخدعَنا بأية حيلة أخرى.

وألقى الشياطين بالرجل المصاب في إحدى السيارتَين … ثم انطلقوا بهما صوب قلب باريس مرة أخرى، وباتجاه حدائق برج إيفل خلف النهر الكبير.

ولم تستغرق الرحلة وقتًا طويلًا هذه المرة … وكان الهدف منزلًا قديمًا محاطًا بسورٍ عالٍ … يُطلُّ على نهر السين ويبدو مهجورًا، وقام الشياطين بتقييد المصاب … ثم قفزوا فوق سور المنزل من الخلف … وتسلَّلوا بداخله.

كان المنزل يبدو مهجورًا … ومن ذلك النوع الذي يمتلئ بالسراديب والأقبية … وكان مظلمًا من الداخل، فأخذ الشياطين يتحركون في حذر.

وفجأة اصطدم «خالد» بشيء … فسقطَت المنضدة التي اصطدم بها على الأرض محدثةً صوتًا عاليًا.

وتجمَّدوا في أماكنهم … وسمعوا صوتَ خطوات مهرولة … ثم بدأ إطلاق الرصاص كالمطر …

كان منسوب المياه داخل الحجرة الواسعة يواصل ارتفاعَه بسرعة … وبدأ الماء يرتفع من كتف «إلهام» حتى رقبتها، ويقترب من فمها.

وأفاق البروفيسور من إغمائه، وظهر عليه الخوف من ذلك المصير الذي ينتظره … وظهر القلق على وجه «إلهام». كانت لآخر لحظة متأكدة من وصول الشياطين إليها وإنقاذها … ولكن الأمل تضاءل بمرور الوقت.

ووصل الماء إلى فمها … وراحَت «إلهام» تحاول الوقوف على أطراف أصابعها حتى لا يصلَ الماء إلى فمها أو أنفها.

وأحسَّت أنها تُوشك أن تختنق … وفجأة دوَّت أصوات الطلقات في الخارج … وانتفضَت «إلهام» من الفرحة … فقد كان معنى طلقات الرصاص هي وصول الشياطين.

ولكن هل سيتسع الوقت لهم لإنقاذها هي والبروفيسور؟

فجأة انفتح باب الحجرة … وظهر رأس «أحمد» من فوق سطح الماء … وحييَ الأملُ في قلب «إلهام»، واندفع «أحمد» غائصًا في قلب الماء. وبسرعة قام بتمزيق قيود «إلهام» والبروفيسور … في اللحظة الأخيرة بسكين صغيرة معه.

وصاح «أحمد» بهما: فلنُسرع للخروج من هذا المكان … وإلا غَرِقنا!

وفجأة … ظهر زعيم المنظمة … وقد أطلَّ من نافذة عالية بالحجرة … وقد صوَّب مدفعًا رشاشًا نحو «إلهام» و«أحمد» والبروفيسور وهو يقول: إنكم لن تغادروا هذا المكان أحياء أبدًا!

هتف «أحمد» به: أؤكد لك أنك مخطئ.

وطارَت سكين «أحمد» الصغيرة نحو الزعيم فاستقرَّت في قلبه … ثم انكفأ على وجهه بلا حَراك.

وحمل «أحمد» البروفيسور فوق يدَيه، واندفع يغادر الحجرة مع «إلهام» … وصَعِدَا بضعةَ سلالم قادَتْهما لأعلى.

واتجه «عثمان» نحوهما وهو يقول: لقد قضينا على كلِّ رجال المنظمة في هذا المكان.

أحمد: هذا أفضل ليصير الأشرار في هذا العالم أقلَّ عددًا. دعونا نغادر هذا المكان بسرعة.

واندفعوا خارجين إلى السيارتَين بالخارج … وقد استعاد البروفيسور قوتَه.

وتساءلَت «إلهام» بدهشة عظيمة: ولكن كيف تمكنتم من اكتشاف الخدعة الأخيرة لهؤلاء المجرمين والوصول إلى هنا؟!

أجابها «أحمد» ضاحكًا: إننا أيضًا لدينا خدعة … وإلا ما استحققنا أن يُطلَق علينا الشياطين! وانطلق الجميع يضحكون … والبروفيسور «أدهم» يرمقهم بإعجاب شديد …

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤