مغامرة شيرلو كومبس

في هذه القصة القصيرة المُشوِّقة، يُقدِّم الكاتب «روبرت بار» مُحاكاةً ساخرة لقصصِ المحقق الشهير «شيرلوك هولمز». بطلُ القصة هو «شيرلو كومبس»؛ المحقِّق البارع الذي يَسخَر من شُرطة «سكوتلاند يارد» ومن مُحقِّقيها، ويَزدري كلَّ ما هو اسكتلندي. يواجه المُحقِّق لغزًا مُحيرًا ويُقرِّر بثقةٍ زائدة أنه سيَحُله قبل طلوع الصبح ليُنشَر الخبرُ في جرائد اليوم التالي، ويَتوجَّه إلى محطة القطار ليركب القطارَ الذي وقعَت فيه جريمةُ القتل الشهيرة، وهناك يضع فرضياتٍ عجيبة. فهل ينجح حقًّا في حل القضية؟ وهل يصدَق حدْسُه واستنتاجاته؟ هذا ما سنعرفه من خلال قراءة الأحداث!


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب مغامرة شيرلو كومبس مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٨٩٢.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢١.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

روبرت بار: أَدِيبٌ وصَحفِيٌّ اسْكُتلندِيٌّ-كَندِيٌّ شَهِير، وُلِدَ في جلاسجو باسكتلندا عامَ ١٨٤٩. كانَ مُعظَمُ إنتاجِهِ الأَدَبيِّ في مَجالِ أَدبِ الجَرِيمة، الَّذِي كانَ رائِجًا في عَصْره. ومَعَ ذُيوعِ شُهْرةِ قِصصِ «شيرلوك هولمز» فِي ذلِكَ الوَقْت، كتَبَ بار «مُغامَرات شيرلو كومبس»، وهِيَ أوَّلُ مُحاكَاةٍ ساخِرةٍ لهولمز. ألَّفَ العَدِيدَ مِنَ المَجْموعاتِ القصَصِيَّةِ المَعْروفة، مِثْل: «انْتِقام!»، و«نَجاحَات يوجين فالمونت»، وغَيْرِهِما. ويُقالُ إنَّ شَخْصيَّةَ المُحقِّقِ الشَّهِيرِ «يوجين فالمونت» الَّتِي ابْتكَرَها بار — والمَنْسُوجةَ عَلى مِنْوالِ شَخْصيَّةِ شيرلوك هولمز — هِيَ الَّتي أَلْهمَتْ أجاثا كريستي شَخْصيَّةَ المُحقِّقِ «هيركيول بوارو» المَعْروفة. تُوفِّيَ بار عامَ ١٩١٢ مُتأثِّرًا بمَرضِ القَلبِ فِي قَرْيةِ ولدنجهام فِي إنجلترا.

رشح كتاب "مغامرة شيرلو كومبس" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٢