مرآة القاضي: سر الأب براون (٣٤)

بعد أن سمع كلٌّ من المحقق «جيمس باجشو» وصديقه «ويلفريد أندرهيل» دويَّ إطلاقِ نارٍ مصدرُه حديقة منزل القاضي السيد «هامفري جوين»، أسرعا إلى هناك ليجداه مقتولًا. حامت الشبهات في البداية حول خادمه وصحفي عُثر عليه مختبئًا في الحديقة، واتضح بعد شهادة «الأب براون» أن هذا الصحفي كان قد جاء لإجراء حوار مع القاضي. ولكن حين ذهب المحقق وصديقه مع «الأب براون» لفحص المنزل، اكتشفوا وجود شخص في الحديقة الأمامية للمنزل، وهو شاعر ادَّعى أنه جاء للقاء القاضي، فجرى توجيه تهمة القتل إليه وتقديمه للمحاكمة. فتُرى، هل هو القاتل حقًّا، أم أن ﻟ «الأب بروان» رأيًا آخر؟ وما دوافع القاتل؟ وما دور المرآة المكسورة في القاعة الأمامية للمنزل في كشف الجاني؟ هذا ما سنعرفه من خلال قراءة هذه القصة المثيرة.‎‎


هذه الترجمة العربية صادرة ومتاحة مجانًا من مؤسسة هنداوي بشكل قانوني؛ حيث إن نص العمل الأصلي يقع في نطاق الملكية العامة تبعًا لقوانين الملكية الفكرية.

تحميل كتاب مرآة القاضي: سر الأب براون (٣٤) مجانا

تاريخ إصدارات هذا الكتاب‎‎

  • صدر الكتاب الأصلي باللغة الإنجليزية عام ١٩٢٧.
  • صدرت هذه الترجمة عن مؤسسة هنداوي عام ٢٠٢٠.

محتوى الكتاب

عن المؤلف

جِلبرت كيث تشسترتون: وُلِدَ جلبرت كيث تشسترتون في لندن عامَ ١٨٧٤، وكانَ من بينِ اهتماماتِه الكثيرةِ النقدُ الأدَبي، والصَّحافة، والدراما، والخَطابة، والفَلْسفة. تميَّزَ تشتسرتون بأعمالِه الروائيَّةِ الرائِعة، وأَشْهرُها سلسلةٌ مِنَ القصصِ البوليسيةِ القصيرةِ بطَلُها واحدةٌ من الشخصياتِ الخالدةِ في أدبِ القرنِ العشرين؛ وهي شخصيةُ «الأب براون»؛ الكاهنِ الرومانيِّ الكاثوليكيِّ القصيرِ المستديرِ الوجه، والمحقِّقِ الهاوي، الذي يعتمدُ في حلِّ الألغازِ وكشْفِ غموضِ الجرائمِ والقضايا على حَدْسِه وفَهْمِه العميقِ للطبيعةِ البشريَّة، وقُدْرتِه على رؤيةِ الشرِّ في النفوس، وملاحظةِ التفاصيلِ الدقيقة. كما أنه يُمارِسُ دوْرَه بصفتِه قَسًّا بمساعدةِ المجرِمِينَ على الاعترافِ والتَّوْبة. وقد ظهَرَ «الأب براون» في أكثر من ٥٠ قصةً قصيرةً نُشِرتْ في الفترةِ بينَ ١٩١٠ و١٩٣٦.

رشح كتاب "مرآة القاضي: سر الأب براون (٣٤)" لصديق

Mail Icon

تسجيل الدخول إلى حسابك

Sad Face Image

قم بتسجيل الدخول ليبدأ التحميل، وتحصل على جميع مزايا ومحتوى هنداوي فاونديشن سي آي سي.

تسجيل الدخول إنشاء حساب

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤