ملخص الجزء الأول

عندما خرج الشياطين من المقر السري، كانوا ينقسمون إلى مجموعتين؛ المجموعة «س-أ»، وهي تضم «أحمد» و«عثمان» و«هدى» و«فهد». أما المجموعة «ط-ب»، فكانت تضم «مصباح» و«رشيد» و«إلهام» و«باسم». كانت لكل مجموعة مهمة محددة، فالمجموعة الأولى مهمتها أن … تلتقي مع المجموعة «س» من رجال عصابة «سادة العالم»، والمجموعة «س» هي مجموعة النسف، وسوف تنزل عند شاطئ «بحر المرجان» في منتصف ليلة ما، حيث تقترب غواصة تابعة للعصابة وتلتقي بالمجموعة عند الشاطئ، ثم تنسحب إلى أعماق المحيط، وتتحرك المجموعة «س» إلى نقطة عند نهر «كولجوا»، حيث يمر القطار الذي يحمل شحنة الذهب الهامة، فتضع المتفجرات حتى ينفجر خط السكة الحديد … وحيث تكون هناك مجموعة أخرى، تابعة للعصابة، تقوم بعملية السطو.

هكذا خرجت المجموعة «س-أ» إلى هدفها في ولاية «كوينزلاند» الأسترالية، حيث سيكون عملها، غير أن الطريق لم يكن سهلًا؛ لقد قابلت المجموعة صعوبةً حتى وصلت إلى مدينة «ماكاي» القريبة من شاطئ «بحر المرجان»، وهناك كانت مغامرة رهيبة … بدأت عندما سمع «أحمد» صوت ماكينات الغواصة وهي تدور مقتربةً من الشاطئ؛ لقد كان الصراع رهيبًا، لكن المجموعة «س-أ» من الشياطين أنهت الصراع لصالحها، وتحطمت آمال العصابة في أول خطوة.

غير أنه كانت هناك مراحل أخرى؛ إن المجموعة الثانية من العصابة كانت أمامها مجموعة السطو … التي تتمركز عند نقطة مرور القطار فوق نهر «كولجوا» …

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤