جولي ساندرز

جولي ساندرز

جولي ساندرز: كاتبةٌ بريطانية وأستاذة أكاديمية في الأدب الإنجليزي والدراما، تخرَّجت في كلية جيرتون بجامعة كامبريدج؛ حيث تخصَّصت في دراسة اللغة الإنجليزية وآدابها، وحصلَت على درجتَي الماجستير والدكتوراه في اللغة الإنجليزية ودراما النهضة الأوروبية من جامعة وارويك.

استهلَّت حياتَها المهنية الأكاديمية في عام ١٩٩٥م بعملها محاضِرةً للُّغة الإنجليزية في جامعة كيلي عامَ ١٩٩٥م، وأصبحَت أستاذة ورئيسة قسم الأدب الإنجليزي والدراما بجامعة نوتنجهام في عام ٢٠٠٤م، كما شغلت منصب رئيس كلية اللغة الإنجليزية بالجامعة نفسها في عام ٢٠١٠م، وظلت بهذا المنصب لمدة ثلاث سنوات، ثم سافَرت إلى الصين، وهناك أسَّسَت أولَ مركز لأبحاث الفنون والعلوم الإنسانية لحقوق الطبع والنشر الرقمي وبحوث تكنولوجيا المعلومات، وهي تشغل حاليًّا منصبَ مدير جامعة رويال هولواي في لندن. حصلَت خلال مسيرتها المهنية على جائزة «روز ماري كراوشاي» من الأكاديمية البريطانية لمنحة المرأة الدولية.

ألَّفت العديدَ من الدراسات والمقالات في موضوعات الدراما والمسرحيات العالمية، مثل: مسرحيات «شكسبير»، والكتابة النسائية الحديثة، والأدب الإنجليزي والعالمي. ومن أبرز مؤلَّفاتها: «الجمهوريات المسرحية عند بن جونسون»، و«مسرح كارولين»، و«شكسبيرات جديدة»، و«روائيات القرن العشرين والانتحال»، و«شكسبير والموسيقى»، و«الجغرافيا الثقافية للدراما الحديثة المبكرة ١٦٢٠–١٦٥٠م».

الكتب المُؤلّفة للكاتب جولي ساندرز (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢٤