محمد سالم عبادة

محمد سالم عبادة

محمد سالم عبادة: شاعرٌ وكاتبٌ مصري.

وُلِد «محمد سالم عبادة» بالقاهرة عام ١٩٨٢م. تخرَّج في كلية طب قصر العيني عام ٢٠٠٥م، وحصل على ماجستير الجراحة العامة‎ عام ٢٠١٥م.

ينتمي «عبادة» إلى الأطباء الأدباء الذين أثَرَوا الحياةَ الأدبية بإبداعاتهم. وهو يكتب الشعرَ الفصيح والعامي؛ حيث صدرت له أولًا عدة دواوين، منها: «هلوساتُ صحو» و«قُدَّاسٌ أسود». وفي شِعر العامية صدر له دواوين، منها: «دروس في العربي». كما صدرَت له روايةٌ قصيرةٌ، هي: «كلام» عام ٢٠١٣م. وترجم عن «كِفِن فان بِلادِل» كتابه «هرمس العربي: من حكيمٍ وثنيٍّ إلى نبيِّ العِلم» عام ٢٠١٩م.

حصل على جوائز عديدة في شِعر الفصحى، منها جائزة «صالون سلوى علوان» في ٢٠١٥م عن ديوانه «أواثِقٌ أنت أنكَ تريدُ الخروج؟»، ومن جوائزه في شِعر العامية فَوْز ديوانه «رقاصة» بالمركز الأول في «المسابقة الأدبية المركزية لهيئة قصور الثقافة» عام ٢٠١١م. كما فازت قصته «الكَهَنة» بجائزة «إحسان عبد القدوس» لموسم ٢٠١٨-٢٠١٩م. أمَّا رواياته القصيرةُ فقد فازت «دخانٌ مُبين» بالمركز الثالث في «مسابقة ساقية الصاوي» للرواية القصيرة عام ٢٠١١م، وفازت «كلام» بالمركز الثاني في «مسابقة نادي القصَّة» عام ٢٠١٣م، والمركز الثاني في «مسابقة الساقية» في نفس العام، وفازت «دليلة» بالمركز الثاني في «مسابقة ربيع مفتاح» عام ٢٠١٨م. فضلًا عن جوائزه في المسرح وكتابة السيناريو.

الكتب المُؤلّفة للكاتب محمد سالم عبادة (١ كتاب)

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة هنداوي © ٢٠٢١